عرب وعالم

أكثر من 20 دولة يناشدون السلطة في أفغانستان ضمان حماية النساء والفتيات

19-8-2021 | 10:14
أكثر من  دولة يناشدون السلطة في أفغانستان ضمان حماية النساء والفتياتطالبان
Advertisements
أ ش أ

وقعت أكثر من 20 دولة من بينها الولايات المتحدة، بيانا مشتركا، أعربوا فيه عن بالغ قلقهم حيال وضع النساء والفتيات الأفغانيات وحقوقهن في التعليم والعمل وحرية التنقل. 

ودعت الـ21 دولة -في البيان المشترك، وفق ما نشرته الخارجية الأمريكية عبر موقعها الإلكتروني اليوم الخميس- من هم في مواقع القوة والسلطة في جميع أنحاء أفغانستان إلى ضمان حماية النساء والفتيات.

وذكر البيان: "سنراقب عن كثب كيف تضمن أي حكومة مستقبلية الحقوق والحريات التي أصبحت جزءًا لا يتجزأ من حياة النساء والفتيات في أفغانستان خلال العشرين عامًا الماضية".

وأعربت الدول الموقعة على البيان عن استعدادهم لمساعدة فتيات ونساء أفغانستان بالمساعدات الإنسانية والدعم لضمان سماع أصواتهن، مؤكدا أن فئة النساء والفتيات الأفغانيات، مثل كل الشعب الأفغاني، تستحق العيش في أمان وأمن وكرامة، مشددة على ضرورة منع أي شكل من أشكال التمييز وسوء المعاملة. 

جدير بالذكر أنه من بين هذه الدول الموقعة على هذا البيان المشترك: الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وألبانيا والأرجنتين وأستراليا والبرازيل وكندا وتشيلي وكولومبيا والاتحاد الأوروبي وهندوراس وجواتيمالا ومقدونيا الشمالية ونيوزيلندا والنرويج وباراجواي والسنغال وسويسرا.

اقرأ أيضًا:
Advertisements
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة