عرب وعالم

المبعوث الصيني للشرق الأوسط يؤكد أن بلاده تعمل على تعزيز التعاون مع دول المنطقة

19-8-2021 | 02:07
المبعوث الصيني للشرق الأوسط يؤكد أن بلاده تعمل على تعزيز التعاون مع دول المنطقةالصين
Advertisements
أ ش أ

جاء ذلك في كلمته التي ألقاها في في الدورة الثانية لمنتدى التعاون بين الصين والشرق الأوسط تحت عنوان "العمل سويا من أجل إحلال السلام تعزيز التنمية في الشرق الأوسط" وزعتها سفارة الصين بالقاهرة.

وأضاف أن الصين استضافت بنجاح ندوة الشخصيات الفلسطينية والإسرائيلية المحبة للسلام مرة أخرى، ودفعت خلالها أصحاب الرؤية الثاقبة للجانبين للتوصل إلى التوافق المهم حول تنفيذ "حل الدولتين" عبر التفاعل والتواصل الصريح، مؤكدا أن القضية الفلسطينية هي لب قضايا الشرق الأوسط ويمثل كل تصعيد للأوضاع الفلسطينية الإسرائيلية تحذرا لغياب الإنصاف والعدالة الدولية واختبارا لضمير البشرية.

وأوضح أنه من المقرر التبرع قريبا بمليون جرعة من اللقاحات إلى الجانب الفلسطيني وتقديم 500 ألف جرعة من اللقاحات إلى الشعب الفلسطيني في قطاع غزة عن طريق مصنع تعبئة اللقاح الذي تم إنشاؤه بالتعاون الصيني المصري.. مشيرا إلى أن الجانب الصيني قدم دفعات من المساعدات النقدية العاجلة والمستلزمات الوقائية واللقاحات إلى الشعب الفلسطيني.

وأفاد بأن الصين تضع احتياجات دول الشرق الأوسط في عين الاعتبار وقدمت أكثر من 176 مليون جرعة من اللقاح إلى دول المنطقة حتى الآن بشكل هدايا أو تصدير، وأجرت الصين التعاون مع كل من الإمارات وتركيا ومصر في الإنتاج المشترك من خلال تعبئة اللقاح، الأمر الذي ساهم بقوة في المعارك ضد الجائحة في دول المنطقة.

وأكد أن بكين تحرص على العمل مع دول المنطقة على أساس الاحترام الفعلي لسيادة هذه الدول واستقلالها وسلامة أراضيها رافعين راية عدم التدخل في الشئون الداخلية، وتقديم دعم ثابت لدول المنطقة في جهودها لاستكشاف طرق تنموية بإرادتها المستقلة وتعزيز الوحدة وتقوية الذات والتضامن والتعاون فيما بينها، وممارسة التعددية الحقيقية ورفض الهيمنة وسياسة القوة ورفض تكوين دوائر أو ممارسة الإكراه، والدفاع عن المصلحة المشتركة للدول النامية.

اقرأ أيضًا:
Advertisements
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة