حـوادث

كشف ملابسات اختطاف مستخلص جمركي

17-8-2021 | 15:14
اختطاف - أرشيفية
Advertisements
أشرف عمران

نجح قطاع الأمن العام بمشاركة مديرية أمن الشرقية، وبالتنسيق مع مديرية أمن الجيزة، في كشف ملابسات واقعة اختطاف مستخلص جمركى.. وضبط ثلاثة من مرتكبى الواقعة وتحرير المختطف.

تبلغ لقسم شرطة أول العاشر من رمضان من (موظف، مقيم بدائرة قسم شرطة المنشية بالإسكندرية)، بحضور شقيقه (مستخلص جمركى، له معلومات جنائية، مقيم بذات العنوان) لمدينة العاشر من رمضان، رفقة (سائقه - بذات دائرة القسم) بالسيارة ملك شقيقه لإنهاء بعض الأعمال الخاصة به، إلا أنه فوجئ بعودة سائقه بالسيارة لمدينة الإسكندرية دون شقيقه ولدى اتصاله به على هاتفه المحمول تبين أنه مغلق.

وما قرره (السائق) بحضوره رفقة شقيق المُبلغ لمدينة العاشر من رمضان لمقابلة أحد الأشخاص بإحدى الكافتيريات الكائنة بدائرة القسم، وعقب وصولهما قام (شقيق المبلغ) بالدلوف للكافتيريا، وحال ذلك فوجئ بسيارة ملاكى (لا يعلم أرقامها) تقف أمامه، ويقوم قائدها بالرجوع للخلف مصطدماً بمقدمة السيارة قيادته، وترجل منها (3 أشخاص) وتعدوا عليه بالضرب دون إصابات، فقام بالسير مسرعاً بالسيارة متوجهاً لمدينة الإسكندرية وأخبر المُبلغ.

تم تشكيل فريق بحث جنائى برئاسة قطاع الأمن العام وبمشاركة مديرية أمن الشرقية، والتى أسفرت جهوده إلى وجود خلافات مالية بين المُختطف و6 أشخاص، وجميعهم مقيمين بدائرة قسم شرطة كرداسة بالجيزة، على صفقة بيع حاويات، وإنهم وراء واقعة اختطافه من داخل محطة الوقود.

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع مديرية أمن الجيزة، تم استهداف المتهمين وضبط (ثلاثة منهم)، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكابهم الواقعة بالاشتراك مع باقى المتهمين.

واقروا بقيام المجنى عليه بالنصب على اثنين والتحصل منهم على مبالغ  مالية نظير بيع كونتنرات، فعقدا العزم على اختطافه، وفـى سبيل ذلك قام أحدهم باستدراجه لمحطة الوقود بزعم بيع صفقة كونتنرات

وبتاريخ الواقعة توجه باقى المتهمين لمدينة العاشر من رمضان مستقلين سيارتين، وحال وصول المجنى عليه قام أحد المتهمين بإفتعال حادث تصادم مع سيارة المجنى عليه لإشغال عمال محطة الوقود بالحادث، وتمكن باقى المتهمين من اختطاف المجنى عليه داخل سيارة ولاذوا بالهرب.

وعقب ذلك قاموا بتكبيله وتعصيب عينيه واحتجازه داخل منزل بإحدى المزارع بدائرة مركز شرطة كرداسة بالجيزة ملك أحدهم، والتعدى عليه بالضرب وتعذيبه

وبتضييق الخناق على باقى المتهمين قاموا بإطلاق سراح المختطف، وبمناقشته أيد ذلك، وبفحص الهاتف المحمول الخاص بأحد المتهمين المضبوطين تبين أنه يحوى 3 مقاطع فيديو (متضمنين احتجاز وتعذيب المجنى عليه).

تم اتخاذ الإجراءات القانونية، وجار تكثيف الجهود لضبط باقى المتهمين.

اقرأ أيضًا:
Advertisements
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة