رياضة

قرية الرياضيين تفتح من جديد قبل أسبوع من انطلاق بارالمبياد طوكيو

17-8-2021 | 12:57
قرية الرياضيين تفتح من جديد قبل أسبوع من انطلاق بارالمبياد طوكيوقرية الرياضيين بطوكيو
Advertisements
الألمانية

ذكر تقرير إخباري أنه جرى إعادة فتح قرية الرياضيين في طوكيو اليوم الثلاثاء، وذلك قبل أسبوع من انطلاق دورة الألعاب البارالمبية المقررة بالعاصمة اليابانية.

وأوضحت وكالة أنباء "كيودو" اليابانية أن الوفود المشاركة بدأت بالوصول إلى قرية الرياضيين، وذلك بعد يوم واحد من الإعلان عن أن الدورة البارالمبية ستقام بدون جماهير، حالها حال أولمبياد طوكيو الذي اختتم مؤخرا، وذلك بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد.

وسيجرى إلزام الوفود الموجودة في القرية بالخضوع يوميا لفحوص كورونا مع ارتداء الكمامات ومراعاة التباعد الجسدي، كما كان الحال خلال دورة الألعاب الأولمبية التي أسدل الستار على منافساتها في الثامن من أغسطس.

وأشارت وكالة كيودو إلى أن المنظمين سيسعون لتعزيز تدابير السلامة في قرية الرياضيين نظرا لارتفاع درجة المخاطر الصحية بالنسبة للمشاركين في الدورة البارالمبية فيما يتعلق بالأعراض في حالة الإصابة بعدوى كورونا، نظرا لحالتهم الصحية الأساسية.

ونقلت الوكالة عن توشيرو موتو، رئيس اللجنة المنظمة، قوله في مؤتمر صحفي عقد أمس الاثنين :"اتفهم أن هناك تحديات في الدورة البارالمبية تختلف عن تحديات الدورة الأولمبية... سنبذل أقصى جهودنا من أجل عدم انتشار عدوى الفيروس في البارالمبياد."

وتجرى الدورة البارالمبية بمشاركة نحو 4400 رياضي من 160 دولة، وستقام منافساتها بين 24 أغسطس والخامس من سبتمبر.

وتشهد العاصمة اليابانية طوكيو حاليا فرض حالة الطوارئ للمرة الرابعة بسبب جائحة كورونا، وتستمر حتى 31 أغسطس الجاري.

اقرأ أيضًا:
Advertisements
الأكثر قراءة

مادة إعلانية

Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة