أخبار

منظمة الأرصاد الجوية تسعى للتأكد من "ارتفاع حرارة قياسي" بلغ 48.8 درجة مئوية في صقلية

12-8-2021 | 21:56
منظمة الأرصاد الجوية تسعى للتأكد من  ارتفاع حرارة قياسي  بلغ  درجة مئوية في صقلية المنظمة العالمية للأرصاد الجوية (WMO)
Advertisements
سمر نصر

قال خبراء الطقس في الأمم المتحدة اليوم الخميس إنهم "يبحثون بنشاط" عن درجة حرارة قياسية للقارة الأوروبية يحتمل أنها بلغت 48.8 درجة مئوية (119.8 فهرنهايت) بالقرب من بلدة سيراكيوز في صقلية، وسط حرائق الغابات المدمرة في دول البحر الأبيض المتوسط وروسيا.

وقالت المنظمة العالمية للأرصاد الجوية (WMO) إنها لا تستطيع حتى الآن تأكيد أو نفي ارتفاع درجة الحرارة في صقلية، الذي سجله يوم الأربعاء مزود التنبؤات الزراعية في الجزيرة، وليس خدمة الطقس الإيطالية الرسمية.

وقالت المنظمة العالمية للأرصاد الجوية في بيان صحفى اليوم، يأتي بعد أيام فقط من إصدار الهيئة الحكومية الدولية المعنية بتغير المناخ (IPCC) تقريرا يسلط الضوء على تأثير النشاط البشري "غير القابل للجدل" في الظواهر الجوية المتطرفة، إن فريق سجلات الطقس سريع الاستجابة على اتصال الآن بخدمة الطقس في صقلية بغية تحديد ما إذا كانت هذه الملاحظة تتفوق على أعلى مستوى حالي سُجل في أوروبا وهو 48 درجة مئوية/118.4 فهرنهايت، والذي حدث في أثينا في 10يوليو 1977.


يأتي هذا التطور وسط تحذيرات جديدة بموجات الحر ومخاوف بشأن حرائق الغابات في الجزائر، حيث توقعت خدمة الطقس الوطنية درجات حرارة لا تقل عن 44 درجة مئوية/111.2 فهرنهايت، مع ارتفاعات ربما تصل إلى 47 درجة مئوية / 116.6 فهرنهايت.

وكان حجم حرائق الغابات الهائلة في الدولة الواقعة في شمال أفريقيا ظاهرا بوضوح من الفضاء ونشرته وكالة ناسا يوم الثلاثاء.

وأظهرت إحدى الصور، التي التقطها القمر الصناعي أكوا، كتلة كبيرة من الدخان فوق شمال الجزائر، حيث احترق أكثر من 62 ألف هكتار حتى الآن هذا العام، وفقا لنظام معلومات حرائق الغابات الأوروبي.

ولاحظ مرصد الأرض التابع لناسا أن بعض أسوأ الحرائق كانت في المناطق الجبلية بالقرب من بجاية وتيزي-وزو، وأن الأجزاء البيضاء الساطعة من عمود الدخان تشير إلى وجود "سحب نار".

يذكر إنه في الأيام والأسابيع الأخيرة، اندلعت مئات حرائق الغابات في إيطاليا والجزائر واليونان وتركيا وروسيا وغرب الولايات المتحدة.

اقرأ أيضًا:
Advertisements
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة