رياضة

أستون مارتن يسحب استئنافا ضد إلغاء نتيجة فيتيل بسباق جائزة المجر الكبرى

12-8-2021 | 20:28
سيباستيان فيتل
الألمانية

أعلن فريق أستون مارتن، اليوم الخميس، سحب الاستئناف الذي قدمه ضد تجريد لاعبه الألماني سيباستيان فيتيل من المركز الثاني الذي حصل عليه في سباق جائزة المجر الكبرى، ضمن بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا / 1.

وكتب أستون مارتن على حساباته بمواقع التواصل الاجتماعي "بعد النظر في موقفنا والإحاطة بالحكم الذي أصدره مسؤولو الاتحاد الدولي للسيارات (الحاكم) الذين يتابعون سباقات فورمولا/1 بأن هناك دليلا جديدا واضحا على وقوع عطل في نظام الوقود، فقد سحبنا رغم ذلك استئنافنا على أساس أننا نعتقد أن القيام بذلك يفوق فوائد نظره ".

ورفض مسؤولو فورمولا/1 يوم الإثنين الماضي الدعوات الأولية لمراجعة قرار الاستبعاد بعد جلسة جرت عبر دائرة تليفزيونية مغلقة (فيديو كونفرانس).

وذكر فورمولا/1 أن أستون مارتن، الذي يمثله رئيس الفريق أوتمار زافناور من بين آخرين، لم يتمكن من تقديم "الدليل المهم" الجديد المطلوب.

وحصل فيتيل على المركز الثاني في سباق الجائزة الكبرى المجري، الذي أقيم في الأول من آب/أغسطس الجاري، لكن فريقه فشل في ضمان أخذ عينة لتر واحد من الوقود من سيارته.

تمكن أستون مارتن من توفير 3ر0 لتر فقط، لكنه أكد للمسؤولين أنه لا يزال هناك 74ر1 لتر في السيارة، وفقا لبيانات الفريق.

وأنهى فيتيل السباق خلف إستيبان اوكون، الذي حصل على المركز الأول، فيما حل البريطاني لويس هاميلتون، سائق فريق مرسيدس، ثالثا، لينتزع صدارة الترتيب العام في فئة السائقين من الهولندي ماكس فيرستابن، سائق فريق ريد بول.

ويعني رفض استئناف أستون مارتن تأكيد حصول هاميلتون على المركز الثاني، وتقدم وكارلوس ساينز، سائق فيراري للترتيب الثالث، بعدما أنهى السباق في المركز الرابع.

ويقضي سائقو فورمولا-1 الراحة الصيفية حاليا، حيث من المقرر أن تستأنف السباقات في نهاية الأسبوع الأخير من الشهر الجاري، بإقامة سباق جائزة بلجيكا الكبرى.

يذكر أن هاميلتون يتفوق بفارق ثماني نقاط في الترتيب العام على أقرب ملاحقيه فيرستابن.

اقرأ ايضا:
الاكثر قراءة
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة