سوشيال ميديا وفضائيات

خبير: ارتفاع درجة حرارة الأرض 1.5 درجة مئوية بحلول 2025|فيديو

11-8-2021 | 13:06
خبير ارتفاع درجة حرارة الأرض  درجة مئوية بحلول |فيديوذوبان القطب الشمالي
Advertisements
سارة إمبابي

حذر الدكتور مجدي علام، مستشار برنامج المناخ العالمي، أمين اتحاد خبراء البيئة العرب، من مخاطر التلوث البيئية ، موضحًا أن هناك تقارير تتوقع ارتفاع درجات الحرارة بنسبة درجة ونصف مئوية بحلول 2025.

وقال خلال حواره ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المُذاع عبر القناة الأولى، والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين حسام حداد وجومانا ماهر: "سنصل لارتفاع درجة ونص مئوية في 2025 وهذا رقم كبير جدًا، حيث سيساهم في تسخين كل شيء على سطح الكرة الأرضية، بما يساهم في زوبان الثلوج في الجزء الشمالي ، مما يؤدي لارتفاع المياه المالحة"، معقبًا:"المياه المالحة بدأت تعلو فوق المياه العزبة، وهذه الملوحة في المياه سيشعر به الفلاح في الدلتا".

وأشار الدكتور مجدي علام، مستشار برنامج المناخ العالمي، إلى أن هناك تفككا في جزء من القطب الجنوبي من جبال الثلج، وهناك تأثر في النظم البيئية، مضيفًا أن هناك ارتفاعا غير مسبوق في درجات الحرارة يهدد الأرض.

وذكر أن الدول النامية تدفع ثمن التقدم  الصناعي الحادث في أوروبا، مشيرًا إلى أن الاجتماعات الدورية التي عٌقدت لاتفاقية تغير المناخ والتي شاركت فيها مصر وعدد كبير من دول العالم، كانت تقدم تقريرا سنويًا حو تغير المناخ.

وأشار الدكتور مجدي علام، مستشار برنامج المناخ العالمي، إلى أن مصر أنفقت 750 مليون دولار لمعالجة أثار التغير المناخي.

​https://www.youtube.com/watch?v=sZ5WkaQ5biw
 


برنامج صباح الخير يا مصر
اقرأ أيضًا:
Advertisements
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة