عرب وعالم

أفغانستان قلقة حيال مستوى تعاون باكستان في قضية اختطاف وتعذيب نجلة سفيرها

10-8-2021 | 10:26
أفغانستان قلقة حيال مستوى تعاون باكستان في قضية اختطاف وتعذيب نجلة سفيرهاأفغانستان
Advertisements
أ ش أ

أعربت وزارة الخارجية الأفغانية عن قلقها إزاء مستوى تعاون الحكومة الباكستانية مع الوفد الأفغاني في إسلام أباد بشأن اختطاف وتعذيب سلسلة علي خيل نجلة السفير الأفغاني لدى إسلام أباد.

وذكرت الوزارة - في بيان نقلته وكالة أنباء (خاما برس) الأفغانية اليوم الثلاثاء - أن باكستان لم تلتزم بالاتفاق الذي توصل إليه الوفد الأفغاني والجانب الباكستاني في إسلام أباد.

وأضاف البيان أنه بناء على الاتفاق المتبادل، اضطرت الحكومة الباكستانية إلى تزويد الفريق الأفغاني بجميع أدلة الحادث للتحقيقات الفنية، لكن الوفد الأفغاني لم يتم تزويده بعد.

وقالت وزارة الخارجية الأفغانية - في بيانها - إن التقارير الطبية والأدلة ذات الصلة؛ تشير - صراحة - إلى اختطاف سلسلة علي خيل، ثم تعذيبها في العاصمة الباكستانية لكن باكستان تروي قصة أخرى.

وجددت الوزارة تأكيدها على أهمية أن تولي الحكومة الباكستانية أقصى درجات الاهتمام للحادث وتحديد الجناة وتقديمهم للعدالة في أسرع وقت ممكن.

كانت الحكومة الأفغانية قد استدعت سفيرها لدى باكستان نجيب الله علي خيل، بعد الواقعة، حيث تعرضت ابنته "سلسلة" للتعذيب على أيدي رجال مجهولين في إسلام أباد في 16 يوليو الماضي.

اقرأ أيضًا:
Advertisements
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة