ثقافة وفنون

إيمان حكيم عن لوحاتها بالمعرض العام: ملحمة متجانسة لشخوص متفاعلة مع المحيط العام

9-8-2021 | 19:30
إيمان حكيم عن لوحاتها بالمعرض العام ملحمة متجانسة لشخوص متفاعلة مع المحيط العامالفنانة إيمان حكيم مع وزيرة الثقافة
Advertisements
سماح عبد السلام

تسعى الفنانة التشكيلية إيمان حكيم للتفاعل مع المجتمع وقضاياه عن طريق أعمالها الفنية التى تكشف من خلالها عن بحث وتجريب ودراسة لماهية العمل الفنى ودوره فى خدمة المجتمع، وفى هذا الإطار جاءت مشاركتها الراهنة بالمعرض العام فى دورته الـ42 المنعقدة حالياً بقصر الفنون.

جاءت المشاركة الجديدة تحت عنوان "الفن ذاكرة الأمة"، حول مشاركتها بالمعرض العام وفلسفة العمل قالت إيمان حكيم: بأن العمل المقدم اكريلك وزيت علي كانفاس ١٤٠ × ١٤٠ سم، حيث  يأتي هذا العمل في إطار ملحمة متجانسة ومتضافرة لشخوص متفاعلة مع كل ما يحيط بها من نبات وطير وبشر وسط بيئة ومجتمع يحمل الكثير من التناقضات وطن تنبض أرضه بالخير الكثير وسط أشواك.

وتضيف إيمان حكيم في حديثها لـ"بوابة الأهرام": يعكس هذا العمل ديناميكية وصراع تتجلي فيه القوي الناعمة تسعي وتخوض من أجل الوصول.......!! طموح وإرادة أجيال مغلفة بالصبر والتحدي....غاية تبررها الوسيلة فالخير القليل الذي في الأيدي ربما وراءه خير كثير لا نراه خلف ظهورنا المحملة بالكثير من الأعباء والتكهنات ..... ولكن ومن المؤكد أنه طريق تصل فيه الي الفرح والانتصار مهما طال الانتظار والترقب.

وتواصل: نحن لا نعكس غير ذواتنا الشفافة النابعة من جذور بيئتنا وحضارتنا العريقة حيث يسري في كياننا نهر النيل العظيم ليتضفق بألوانه وبريقه على سطوح لوحاتنا.


الفنانة إيمان حكيمالفنانة إيمان حكيم
اقرأ أيضًا:
Advertisements
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة