سوشيال ميديا وفضائيات

صندوق الإسكان الاجتماعي يكشف تفاصيل فتح باب الحجز لشقق "سكن لكل المصريين 2"

8-8-2021 | 22:51
صندوق الإسكان الاجتماعي يكشف تفاصيل فتح باب الحجز لشقق  سكن لكل المصريين  سكان لكل المصريين
Advertisements
عبدالصمد ماهر

قالت الدكتورة مي عبدالحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي، إن اليوم شهد فتح باب الحجز لوحدات منخفضي ومتوسطي الدخل لمشروع "سكن لكل المصريين 2"، وتم البدء بفتح باب الحجز هذا الأسبوع لذوي الاحتياجات الخاصة منعًا للتزاحم، مشيرة إلى أن الحجز لكافة المواطنين سيبدأ من الأحد المقبل.


وأضافت "عبدالحميد" في مداخلة هاتفية لبرنامج "رأي عام"، والذي يقدمه الإعلامي عمرو عبدالحميد، والمُذاع على فضائية "TeN"، اليوم الأحد، أن شروط التقديم لحجز الوحدات السكنية، بالنسبة لمنخفضي أو محدودي الدخل ألا يزيد دخل الأسرة عن 6 آلاف جنيه للمتزوج و4500 جنيه لشخص أعزب، وألا يكون المتقدم لمشروعات الإسكان الاجتماعي أو القومي وألا يمتلك الشخص مسكن وسيعيش في الوحدة المحجوزة.


وتابعت، أنه بالنسبة لمتوسطي الدخل، فإن الدخل لا يتجاوز 14 ألف للأسرة و10 الآف للأعزب، وسن المتقدم من 21 سنة وحتى 60 عامًا، موضحًا أنه المبادرة اتاحت لأصحاب المعاشات أن يكون لديهم فرصة في التقدم، وفترات التمويل تكون أقصر قليلًا حتى 75 عامًا بمقدم 40%.

وأردفت الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي، أنه عادة أصحاب المعاشات لم يكن لديهم فرصة لأن البنك يحتاج لدخل منتظم ومستمر ولكن البنك المركزي شدد على البنوك بأهمية استفادة هذه الفئات بجانب الاهتمام أصحاب المهن الحرة بشكل أكثر من العادة، حيث إن البنك المركزي وجه البنوك وجه بتطوير أجهزة رقمية للتقييم بتقدير دخلهم عبر وصولات المرافق.


وأشارت: "إلى أن العدد لو زاد عن المتاح في الشقق الخاصة بمتوسطي الدخل هنعمل قرعة، وبالنسبة لمنخفضي الدخل، تكون الأولوية للأسرة التي تعول ثم الأسرة التي لا تعول ثم الأعزب"، مؤكدة أن منخفض الدخل يشترط أن يكون من أبناء المحافظة.

اقرأ أيضًا:
Advertisements
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة