راديو الاهرام

تعرف على نصيحة قاضي «داعش إمبابة» للداعية محمد حسان

8-8-2021 | 15:18
تعرف على نصيحة قاضي ;داعش إمبابة; للداعية محمد حسان محمد حسان يدلي بشهادته أمام محكمة الجنايات
شريف أبو الفضل - فاطمة فؤاد - تصوير: أحمد الفاوى

وجه المستشار محمد سعيد الشربيني، رئيس المحكمة بقضية "داعش إمبابة" نصيحة للداعية محمد حسان في نهاية جلسة المحاكمة اليوم.

موضوعات مقترحة

وتستكمل محكمة جنايات أمن الدولة طوارئ، محاكمة 12 متهمًا في قضية "خلية داعش إمبابة" وتستمع لأقوال الداعية محمد حسان، كشاهد في القضية.

وطالب القاضي حسان بأن يحصل على إجازة من الأزهر الشريف قائلا "أنا بعتبرك خسارة أنك لم تتلمذ على يد أحد مشايخ الأزهر وأرجو أن تسعى لذلك".

ورحب حسان بالفكرة مطالبا القاضي أن يعينه على ذلك.

شهد مكان انعقاد المحاكمة بمعهد أمناءالشرطة بطرة تشديدات أمنية وحضورا إعلاميا مكثفا لوسائل إعلام محلية ودولية.

وسبق وأن استمعت المحكمة لشهادة الشيخ محمد حسين يعقوب، منتصف يونيو الماضي، عقب أن استند متهمون بالقضية لكلام الشيخين حسان ويعقوب كمرجعين لهما.

وأكد المتهمون في التحقيقات، أنهم يعتنقون ذات الفكر والمنهج الذي يتبعه حسان ويعقوب وأن ما ارتكبوه من جرائم ليست بدافع الإرهاب بل تطبيق لتفاسير الشيخين الشرعية.

يحاكم المتهمون في القضية باتهامات الانضمام وقيادة جماعة إرهابية الغرض منها الدعوة إلى الإخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع ومصالحه.

وأسندت النيابة للمتهمين تولي قيادة جماعة إرهابية الغرض منها الدعوة إلى الإخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع ومصالحه وأمنه للخطر، وتعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والحريات والحقوق العامة والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي والأمن القومي.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة