رياضة

المجلس التنفيذي للجنة الأولمبية الدولية يحصل على سلطة تعليق رياضة من البرنامج الأولمبي

8-8-2021 | 12:12
المجلس التنفيذي للجنة الأولمبية الدولية يحصل على سلطة تعليق رياضة من البرنامج الأولمبياللجنة الأولمبية الدولية
Advertisements
الألمانية

 حصل المجلس التنفيذي للجنة الأولمبية الدولية، اليوم الأحد، على سلطة تعليق رياضة، حدث، أو اختصاص من برنامج الدورات الأولمبية بدون الحاجة لتصويت كامل لأعضاء اللجنة الأولمبية الدولية.

في السابق كان يمكن للمجلس أن يوصي بالتعليق ولكنه حصل على سلطة التصرف من جانب واحد من قبل الأعضاء خلال الاجتماع رقم 138 للجمعية العمومية للجنة الأولمبية الدولية في ختام منافسات أولمبياد طوكيو.

ويمكن أن يؤدي هذا التغيير إلى قلق خاص في رياضة رفع الأثقال، وهي رياضة شابتها مشاكل مرتبطة بالمنشطات، والاتحاد الدولي التابع لها الذي تضربه العديد من الفضائح.

وكانت أماكن رفع الأثقال في أولمبياد طوكيو محدودة من قبل  اللجنة الأولمبية الدولية، التي طالبت بإصلاح الرياضة التي بصدد خسارة موقعها في أولمبياد باريس 2024- على الرغم من كونها عنصرا أساسيا في دورات الألعاب منذ استئنافها بشكلها الحديث في عام 1896.

وأوضح جون كواتس نائب رئيس اللجنة الأولمبية الدولية أن التعليق يمكن أن يحدث عندما لا يتبع الاتحاد المواصفات والمبادئ التوجيهية للمجلس التنفيذي، بدون أن يحدد الاتحاد الدولي لرفع الأثقال.

ويتكون المجلس التنفيذي للجنة الأولمبية الدولية من توماس باخ، رئيس اللجنة، وأربعة نواب وعشرة أعضاء إضافيين يتم انتخابهم في اجتماع كامل للجمعية العمومية كل أربعة أعوام.

لا يزال الأمر يتطلب تصويتا كاملا لإزالة رياضة من البرنامج الأولمبي ومع ذلك تم توضيح أن هذا الأمر يمكن أن يحدث إذا لم يمتثل اتحاد بقرارات المجلس التنفيذي للجنة الأولمبية الدولية أو إذا كان الاتحاد الدولي ذي الصلة يتصرف بطريقة من المحتمل أن تلوث سمعة الحركة الأولمبية.

في الوقت نفسه، أشاد باخ بإقامة أولمبياد طوكيو وسط جائحة فيروس كورونا ووصفها بأنها "ناجحة للغاية" وكرر اعتقاده بأن الرياضيين أعطوا البطولة "الروح" رغم غياب الجماهير عن أغلب الأماكن.

وسيحصل توشيرو موتو الرئيس التنفيذي للجنة المنظمة للأولمبياد على الوسام الأولمبي الفضي .

اقرأ أيضًا:
Advertisements
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة