ثقافة وفنون

تعرف على القوى الخارقة لـ«موسى».. أول روبوت خارق في السينما العربية

6-8-2021 | 21:47
فيلم موسى
مي عبدالله

كشف التريلر الرسمي الأخير لفيلم الخيال العلمي موسى للمخرج بيتر ميمي عن عدد من القوى الخارقة التي يمتلكها أول روبوت بإمكانات قتالية في السينما العربية، وهي التجربة الأولى من نوعها، بالإضافة لكونه جزءًا من عالم سينمائي أعلنه المخرج مسبقاً، والذي يبدأ بفيلم موسى المرتقب طرحه في دور العرض يوم 11 أغسطس الجاري.

القوى التي يمتلكها موسى والتي تظهر في إعلان الفيلم يمكن رصدها في التالي:

• القدرة على القفز لمسافات عالية جداً تتجاوز الـ10 أمتار ولم يظهر إن كان بإمكانه الطيران أم لا.

• قوة التحمل الهائلة حيث تصدى للطلقات النارية والقصف بـ (آر بي جى) وكذلك القنابل وتحمل الحرارة العالية.

• هيكل معدني قوي فقد قام بربط عربتيّ قطار منفصلتين بينما يسير بسرعة عالية.

• يده سلاح فتاك حيث اخترقت الحائط بسهولة، واستطاع أن يقلب السيارة، وأيضاً يمتلك سلاحا حادا في يده قادر على التحطيم بسهولة.

بالإضافة لتلك القوى، كشف الإعلان أيضًا عن طريقة عمل موسى، فهو روبوت يتم التحكم به عن بعد من خلال جهاز على شكل نظارة تعمل عن طريق التواصل بين عقل من يرتديها وهيكل الروبوت، والذي كان في الفيلم بطلها هو مخترعه يحيى الذي يقوم بدوره كريم محمود عبد العزيز، كما يظهر أيضاً أنه يمتلك شخصية مرحة حيث يقوم بالرقص وتقديم التحية في مشهدين.

ويقدم موسى أول قصة روبوت في السينما العربية، من خلال مغامرة طالب في كلية هندسة يخترع روبوت ليساعده في أمور شخصية، ولكن الأمور تتعقد وتخرج عن السيطرة.

فيلم موسى من تأليف وإخراج بيتر ميمي، ويشارك في بطولته النجوم كريم محمود عبد العزيز، إياد نصار، أسماء أبو اليزيد، سارة الشامي، محمد جمعة، صلاح عبد الله، مع ضيوف الشرف صبري فواز، أحمد العوضي، محمد لطفي وأحمد حاتم في ظهور يستعيد شخصيته بفيلم الهرم الرابع (2016)، ويشارك في إنتاج الفيلم ثلاث من كبرى شركات السينما في مصر والعالم ‏العربي، وهم سينرجى فيلمز، نيوسينشرى وأفلام مصر العالمية، وهو من توزيع دولار فيلم داخل مصر، والطاهر ميديا برودكشن في أنحاء العالم.

اقرأ ايضا:
الاكثر قراءة
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة