رياضة

صربيا تقطع تذكرة نهائي كرة الماء بالأولمبياد أمام اليونان

6-8-2021 | 15:26
منتخب صربيا لكرة الماء
الألمانية

قطع المنتخب الصربي خطوة جديدة على طريق الدفاع عن لقبه الأولمبي، وتأهل إلى المباراة النهائية لمسابقة كرة الماء (رجال) بدورة الألعاب الأولمبية الحالية (طوكيو 2020) بفوزه الثمين (10-9)، على نظيره الإسباني اليوم في الدور قبل النهائي.

ويلتقي المنتخب الصربي في النهائي بعد غد الأحد، نظيره اليوناني الذي بدد آمال المنتخب المجري في استعادة الذهب الأولمبي وتغلب عليه (9-6) في المباراة الأخرى، بالدور قبل النهائي للمسابقة في وقت سابق اليوم ليحرمه من المنافسة على اللقب.

وبدا أن المنتخب الصربي في طريقه لتحقيق فوز سهل على نظيره الإسباني، بعدما أنهى الربع الأول من المباراة لصالحه بهدفين نظيفين ولكن المنتخب الإسباني رد بقوة في الربعين الثاني (5-2) والثالث (2-1) ليصل إلى الربع الأخير متقدما (7-5).

وفي الربع الأخير، قلب المنتخب الصربي الطاولة على نظيره الإسباني وسجل 5 أهداف مقابل هدفين فقط، لمنافسه ليفوز في المباراة (10-9) ويصبح على بعد خطوة واحدة من الدفاع عن اللقب الذي أحرزه في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016.

وكان هذا اللقب هو الأول للفريق في الدورات الأولمبية، بعدما خسر نهائي المسابقة في أولمبياد أثينا 2004، فيما توج بالبرونزية في دورات سيدني 2000 وبكين 2008 ولندن 2012.

في المقابل، أحرز المنتخب الإسباني لقبه الوحيد في الدورات الأولمبية عام 1996 بأتلانتا، فيما أحرز الميدالية الفضية قبلها بـ4 أعوام على أرضه في أولمبياد برشلونة 1992.

وتأهل المنتخب اليوناني إلى المباراة النهائية للمسابقة للمرة الأولى في تاريخه، بالفوز على نظيره المجري اليوم في مباراة سيطر عليها المنتخب اليوناني، منذ بدايتها وحافظ فيها على تقدمه على مدار الأربعة أرباع.

وكانت أفضل نتائج المنتخب اليوناني في مشاركاته الأولمبية السابقة هي الفوز بالمركز الرابع، عندما استضافت بلاده الأولمبياد عام 2004 بأثينا.

في المقابل، يحظى المنتخب المجري بتاريخ حافل في المسابقة الأولمبية حيث توج بذهبية المسابقة 9 مرات سابقة، كان أحدثها في بكين 2008 ولكنه حل خامسا في كل من أولمبياد لندن 2012 وريو دي جانيرو 2016.

والآن، يستطيع الفريق المجري المنافسة على الميدالية البرونزية بعد غد الأحد أمام نظيره الإسباني.

وفي مباراتين أخريين اليوم، فاز المنتخب الكرواتي على منتخب مونتنجرو (الجبل الأسود) 12-10 وفاز المنتخب الأمريكي على نظيره الإيطالي 7-6 ضمن مباريات تحديد المراكز من الخامس إلى الثامن في المسابقة.

وبهذا، يلتقي المنتخب الأمريكي نظيره الكرواتي بعد غد الأحد على المركزين الخامس والسادس، فيما يلتقي منتخب مونتنجرو نظيره الإيطالي على المركزين السابع والثامن.

اقرأ ايضا:
الاكثر قراءة
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة