أخبار

سفير مصر بتشيك يستضيف عددا من السفراء لزيارة المعرض المصري بمتحف براج

6-8-2021 | 05:00

السفير سعيد هندام سفير مصر فى براج

سمر نصر

في تحرك من جانب السفارة المصرية في جمهورية التشيك للتعريف بالحضارة المصرية القديمة، استضاف السفير سعيد هندام سفير مصر بجمهورية التشيك و"ميخال لوكاش"مدير المتحف الوطني التشيكي مجموعة السفراء المعتمدين لدى التشيك في زيارة لمعرض الآثار الفرعونية "ملوك الشمس" الذى يقام في المتحف الوطني التشيكي. 

أعرب السفراء، عن إعجابهم بالحضارة المصرية القديمة وبالتعاون المصري التشيكي في هذا المجال، لاسيما دور البعثة الأثرية التشيكية التى تقوم بالتنقيب عن الآثار في منطقة أبوصير بمحافظة الجيزة منذ سنوات، وقد مثّل معرض "ملوك الشمس" تتويجاً للتعاون بين البلدين. 

وقدم عالم الآثار المصري الدكتور محمد مجاهد، المحاضر فى جامعة تشارلز التشيكية، شرحاً تفصيليا للاكتشافات، بالإضافة إلى عرض لما شهدته منطقة أبوصير من تسلسل للحضارة المصرية واكتشافات البعثة الأثرية التشيكية، التي يقود جزءاً منها، إلى جانب الأثريين التشيكيين.

تجدر الإشارة إلى أن معرض "ملوك الشمس" قام بافتتاحه كل من رئيس الوزراء التشيكي "أندريه بابيش"، ووزير السياحة والآثار الدكتور خالد العنانى في شهر أغسطس عام 2020، ويستمر لأكثر من عام كامل، حيث تم تمديده مرتين لما يلقاه من اقبال شديد رغم ظروف الجائحة، وهو ما يعكس شغف الشعب التشيكي ودول وسط أوروبا بالحضارة المصرية.

وصرح ميخال لوكاش مدير المتحف الوطني، بأن جميع التذاكر مباعة مستقبلا، حيث يتم الحجز إلكترونيا عبر الإنترنت لتنظيم عدد الحضور مراعاة لسعة المتحف الوطنى التشيكي.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة