عرب وعالم

البحرين تضيف 3 دول إلى "القائمة الحمراء" الخاصة بكورونا

6-8-2021 | 00:26
البحرين تضيف  دول إلى  القائمة الحمراء  الخاصة بكوروناطيران البحرين
Advertisements

أضافت مملكة البحرين 3 دول جديدة إلى القائمة الحمراء للدول التي يستمر تعليق دخول المسافرين القادمين منها، وذلك ضمن الإجراءات الخاصة بمكافحة فيروس كورونا، وفقا لـ«روسيا اليوم».

ووفق التحديث الذي أعلنته "شئون الطيران المدني" في المملكة فإن الدول التي أدرجت حديثا هي جورجيا وأوكرانيا وملاوي، وذلك بدءا من الخميس المقبل.

وأشارت شئون الطيران إلى أنه "سيتم الاستمرار في تعليق دخول المسافرين القادمين من الدول المدرجة على القائمة الحمراء على جميع الرحلات الجوية، بما فيهم القادمون من هذه الدول الذين سيدخلون المملكة بشكل مؤقت، ويستثنى من ذلك المواطنون وأصحاب تأشيرات الإقامة السارية في مملكة البحرين".

وقالت إن ذلك جاء بناء على توصية الفريق الوطني الطبي للتصدي لفيروس كورونا، وموافقة اللجنة التنسيقية.

وأضافت شئون الطيران المدني إنه "سيتم الإبقاء على جميع الإجراءات التي تم الإعلان عنها مسبقاً للقادمين المسموح لهم بالدخول للمملكة من الدول المدرجة على القائمة الحمراء".

وأوضحت أن تلك الإجراءات تتطلب من "المسافرين المتطعمين أو غير المتطعمين القادمين إلى مملكة البحرين من هذه الدول البالغين من العمر 6 سنوات فما فوق إبراز شهادة فحص (PCR)  معتمدة تحمل رمز كيو آر كود (QR Code) قبل الصعود للطائرة، وذلك قبل 48 ساعة من وقت المغادرة، وإجراء فحص مختبري عند الوصول وإجراء الفحص المختبري في اليوم العاشر من الوصول".

وحسب التحديث الجديد، فإن القائمة الحمراء أصبحت تضم كلاً من بنغلاديش، الهند، باكستان، سريلانكا، نيبال، إيران، إندونيسيا، فيتنام، الفلبين، ماليزيا، العراق، تونس، جورجيا، منغوليا، المكسيك، الدومينيكان، ميانمار، بنما، جنوب أفريقيا، ملاوي، ناميبيا، أوغندا، زيمبابوي، موزمبيق، أوكرانيا.

اقرأ أيضًا:
Advertisements
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة