محافظات

طرح 980 وحدة إسكان ضمن مبادرة الرئيس "سكن لكل المصريين" بشمال سيناء

5-8-2021 | 17:45

الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء

شمال سيناء هناء الطبراني

أكد الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء أن هناك عدد 980 وحدة سكنية فى مدن المحافظة ضمن مبادرة السيد الرئيس "سكن لكل المصريين"  وأشار المحافظ في تصريحات اليوم إلى وجود  ٩٣٦ وحدة سكنية في حى  السبيل بالعريس ، ٣١ وحدة سكنية في حى التعمير بمدينة بئر العبد ، و١٣ وحدة سكنية في مدينة نخل بوسط سيناء .. حيث إن مساحة كل وحدة سكنية تبلغ 90 مترا مربعا .

ودعا المحافظ المواطنين الى الاستفادة من مبادرة السيد الرئيس : "سكن لكل المصريين" ومحدودى الدخل .. لافتًا أن ثمن الوحدة السكنية يبلغ ٣١٠ آلاف جنيه، ويتم سداد ١٠% من قيمة الوحدة كمقدم للحجز ، وتقسيط  باقى المبلغ على ٣٠ سنة .. مع دعم مباشر من الدولة يخصم من قيمة الوحدة يصل إلى مبلغ ٦٠ ألف جنيه للوحدة .


ونوه المحافظ إلى أن سن المتقدم للحصول على وحدة سكنية يتراوح بين 20 إلى ٥٠ عاما ، وأن التقديم للمقيمين في محافظة شمال سيناء إقامة دائمة، ويجوز التقدم على وحدات بالمحافظات المجاورة .. مشيرًا إلى أن التقديم يبدأ بشراء كراسة الشروط المتوافرة بمكاتب البريد خلال الأسبوع المقبل .


وقال المحافظ إن الامتداد العمرانى لمدينة العريش سيكون فى الاتجاه الغربى باتجاه عمارات السبيل،  حيث إن منطقة السبيل ستكون فى وسط المدينة فى غضون عشر سنوات .. مؤكدًا أن مبادرة البنك المركزى للتمويل العقارى تتيح للمواطن شراء أى وحدات سكنية حتى إن كانت وحدات خاصة .
 

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة