ثقافة وفنون

الشاعر حسن رياض يدخل العناية المركزة بمستشفى الشيخ زايد.. ووزارة الثقافة تتدخل لمتابعة حالته الصحية

5-8-2021 | 17:23

حسن رياض

منة الله الأبيض

قال الشاعر شعبان يوسف إن وزارة الثقافة استجابت لدعوات المثقفين بخصوص الحالة الصحية الخطرة للشاعر حسن رياض، وأدخلته غرفة الرعاية المركزة بمستشفى الشيخ زايد ومتابعة حالته الصحية.

وقال شعبان يوسف في منشور له "شكرا جزيلا للدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، لسرعة الاستجابة، ولجهودها المشكورة بخصوص الحالة الصحية للشاعر الكبير حسن رياض، وإدخاله غرفة الرعاية المركزة ومتابعة حالته".

وكان قد ناشد وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبدالدايم، عبر صفحته الشخصية بالفيس بوك، وطلب منها التدخل في الحالة الصحية الخطرة للشاعر حسن رياض.

وقال في منشوره "صباح الخير على حضرتك، الشاعر حسن رياض الذى كتب عشرات الأغانى العظيمة لمحمد منير ومحمد فؤاد وغيرهم، يحتاج لسرير فى غرفة العناية المركزة لخطورة حالته الصحية".

وعلقت الدكتورة إيناس عبدالدايم، وزيرة الثقافة على منشوره وقالت "بالفعل متواصلين من بدرى مع أستاذ جمال بخيت وتواصلنا لطلب التقرير وعمل اللازم".

وشكر الشاعر الدكتور شوكت المصري، كل الجهات والأشخاص الذين تدخلوا لإنقاذ حالة الشاعر حسن رياض، وقال "شكرا لكل الأصدقاء اللي اهتموا بحالة الشاعر حسن رياض.. هو حاليا في غرفة العناية المركزة.. شكرا لمعالي وزيرة الثقافة د. إيناس عبد الدايم اللي بتقوم بدور يجب أن تقوم به جهات ومؤسسات أهلية أخرى لكنها جهات لا تتقن إلا الكلام والبيانات والجعجعة.. شكرا للفنان الإنسان د. أشرف زكي والفنانة نهال عنبر حيث لم يدخرا وسعا في التعاون سريعا بكل تجرد ومحبة.. شكرا للشاعر الكبير جمال بخيت على إنسانيته المفرطة.. وللشاعر الكبير شعبان يوسف الذي يؤكد دائما أنه الأرقى.. والكاتبة المبدعة النائبة ضحى عاصي التي لم تتوقف للحظة عن تقديم ما تستطيع وما لا تستطيع.. ولكل من اقتطع من وقته واهتمامه ومد يد المساعدة والعون.. دعواتكم لشاعرنا الجميل بالشفاء العاجل.. قلوبنا معك يا حسن".

حسن رياض قدم مجموعة أغاني مع نخبة من المطربين والمطربات، منها "من غير ما تتكلمي" و"اللي أشترى" للفنان علي الحجار، و"ع النواصي" و"برج حمام"، و"عالم واحد"، وأمل وهبي "يا بت بيقولك أبوكي"، سيمون "مالك بيا"، وغيرهم.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة