Close ad

الزمالك.. لا تراجع ولا استسلام.. وكارتيرون يراهن على تعثر الأهلي في الجولات المقبلة

5-8-2021 | 16:01
الزمالك لا تراجع  ولا استسلام وكارتيرون يراهن على تعثر الأهلي في الجولات المقبلةالزمالك .. لا تراجع كارتيرون يحفز لاعبيه

 

موضوعات مقترحة

مفاوضات مكثفة لحسم صفقتي "دونجا وهلال"

مهاجم كاميروني معروض على الأبيض بالميركاتو

فرصة جديدة لأحداد ومروان حمدي وجلسة للكبار

كتب – سعيد شبانة: لجأ الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك إلى ورقة التحفيز المعنوي للقضاء على أي أحزان داخل معسكره بعد فقدان صدارة جدول ترتيب الدوري الممتاز "بالأهداف والمواجهات المباشرة" مع منافسه المباشر الأهلي على حصد لقب بطل موسم 2020-2021 عقب تساويهما في عدد النقاط 61 نقطة.

وطالب كارتيرون في اجتماعه مع لاعبيه ضرورة التركيز على المباريات السبعة المتبقية للأبيض بوصفها الطريق الوحيد للحصول على لقب بطل الدوري، مشيرا إلى توقعه تعثر الأهلي في أي مباراة من الجولات المقبلة وهو ما يجب الرهان عليه في المستقبل.

وشدد المدرب الفرنسي في اجتماعه على أهمية التركيز فقط بشكل أساسي على لقاءات الزمالك وأبرزها لقاء غزل المحلة عند استئناف الدوري الممتاز وعدم النظر لمواجهات الأهلي في المرحلة المقبلة منعا للضغط وتشتيت الأذهان في ظل تخوف المدرب الفرنسي من تأثر لاعبيه بهذا الأمر مستقبلا وفقدان نقاط سهلة في الدوري بصورة تهدد قدرة الفريق الأبيض على حصد اللقب الغالي.

وطالب المدير الفني لاعبيه الكبار مثل محمود عبدالرازق شيكابالا ومحمد عبدالشافي وطارق حامد ومحمود عبدالرحيم جنش بضرورة تحفيز زملائهم والعمل على تهدئة الأجواء داخل الفريق وعدم فقدان الأمل في حصد الدرع المحلي في الموسم الجاري وكذلك التشديد على ضرورة عدم مناقشة أي لاعب عروض الأندية الأخرى الساعية منذ فترة للتعاقد مع لاعبين مرشحين للرحيل عن النادي والتركيز فقط في المباريات التي تنتظر الزمالك في الدوري أملا في استعادة ذاكرة الانتصارات والفوز ببطولة الدوري نهاية الموسم .

ويؤدي الفريق الأبيض اليوم تدريبه الأساسي المنتظر أن يحسم خلاله كارتيرون تشكيلته التي سيخوض بها لقاء غزل المحلة في أمسية السبت المقبل التي يسعى فيها لتدشين عودة قوية له في الدوري والوصول إلى النقطة 64 والبقاء في المنافسة على اللقب.

وتابع كارتيرون تسجيلا لمباراة الأهلي مع غزل المحلة الأخير وكذلك لقاء للمحلة مع بيراميدز وأخر مع الإسماعيلي للوقوف على نقاط القوة والضعف لدى تشكيلة خالد عيد التي ينوى الرهان عليها في تحديد طريقة اللعب والمنافذ التهديفية لهز الشباك وانتزاع النقاط الثلاثة والاستمرار في سباق المنافسة على اللقب المحلي الكبير .

وكان الجهاز الفني للزمالك أستقر على خوض لقاء ودي مع المجد السكندري الصاعد لدوري القسم الثاني الأحد المقبل بعد 24 ساعة فقط من لقائه مع المحلة في الدوري ضمن استعداداته لباقي المباريات وهي ودية ينتظر أن ينال الفرصة فيها مجموعة البدلاء حفاظا على حساسية المباريات وتجهيز دكة الاحتياطي بالفريق.

على جانب آخر، وفي تطور جديد للأحداث حول ملف التعاقدات المرتقبة في الميركاتو الصيفي، بدأ الزمالك مفاوضات مكثفة مع إدارة نادي وادي دجلة للتعاقد مع الثنائي محمد عبدالعاطي دونجا محور الارتكاز ومحمد هلال صانع الألعاب والتي رصد لها 15 مليون جنيه أملا في اتمامها وضم الثنائي في الميركاتو الصيفي.

ويسعى كارتيرون لضم عبدالعاطي لدعم مركز لاعب الوسط المدافع لتعويض الرحيل المنتظر لأكثر من لاعب مثل روقة ومحمود عبدالعزيز في نهاية الموسم الجاري إلى جانب ضم هلال ليكون بديلا في المستقبل لنجمه يوسف أوباما خاصة في ظل تألق الثنائي برفقة دجلة في الفترة الأخيرة ومعرفة المدرب بقدرات الثنائي الفنية إلى جانب صغر سنهما ورهانه عليهما في تقديم إضافة قوية للفريق.

وكانت إدارة الزمالك حازت على موافقة مبدئية من جانب عبدالعاطي وهلال للتوقيع للأبيض في فترة الانتقالات الصيفية عقب نهاية الموسم الجاري خاصة في ظل اقتراب دجلة من الهبوط إلى دوري القسم الثاني في الموسم الجاري، ويأمل الزمالك في عدم مغالاة النادي الدجلاوي في المطالب المالية لحسم الصفقة المزدوجة المطلوبة في ميت عقبة لدعم الوسط في الموسم الكروي الجديد .

وفي سياق متصل، يدرس مسئولو الزمالك تجديد المفاوضات في الساعات المقبلة مع الإيفواري سيرج أكا لاعب وسط الجونة الذي ينتهي تعاقده مع ناديه للحصول على توقيع لثلاث مواسم مقبلة نظير راتب سنوي يصل إلى 600 ألف دولار ليكون بديلا محتملا للتونسي فرجاني ساسي الذي رفض تجديد عقده مع النادي في وقت سابق خاصة في ظل توصية الجهاز الفني بضمه في وقت سابق للفريق.

وشهد ملف التعاقدات ظهور لاعب إفريقي جديد ضمن قائمة المطروحين للانضمام إلى صفوف الفريق الأبيض في الموسم المقبل وهو الكاميروني لامبيرت أرينا هداف القطن والفائز بلقب هداف كأس الكونفيدرالية الإفريقية في النسخة الأخيرة خاصة في ظل عدم تخطي سعره حاجز الـ 800 ألف دولار إلى جانب لمعانه وتوهجه برفقة فريقه في الموسم الماضي وطلب كارتيرون بدوره مهلة للتفكير في الصفقة الكاميرونية خاصة وأنه لم يضع اللاعب ضمن حسابات المهاجم الإفريقي المطلوب ضمه في الفترة الماضية لصالح كريم لعريبي هداف النجم الساحلي التونسي السابق المحترف في نيم الفرنسي الذي كان يعد الاختيار الأول بالهجوم .

وشهدت الكواليس البيضاء وضع لاعب أخر في الصورة وهو الغاني أبوكو هداف كوتوكو الغاني الذي كان معروضا على الزمالك في يناير الماضي وقت تولي جايميباتشيكو قيادة الفريق وتم رفضه بسبب عدم قدرته المشاركة في دوري أبطال إفريقيا وقتها.

وطالب المدير الفني للزمالك اللجنة المؤقتة ضرورة توفير ميزانية مالية ضخمة لا تقل عن 60 مليون جنيه في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة لدعم صفوفه بصفقات قوية يراهن عليها في المنافسة على لقبي بطل الدوري الممتاز ودوري أبطال إفريقيا خاصة في ظل طلبه استقدام لاعبين مميزين مثل نبيل دونجا نجم وسط بيراميدز .

وفي الإطار نفسه، قرر المدير الفني تأجيل ملف بيع مروان حمدي وحميد أحداد رأسي الحربة اللذين ينتظر أن يجرى الرهان عليهما كبديلين لزميلهما التونسي سيف الدين الجزيري في المواجهات المقبلة وتحدث المدرب الفرنسي معهما بشكل صريح عن وجود فرصة قوية للإبقاء عليهما في قائمته شريطة التألق في المباريات السبع المقبلة وتقديم الإضافة التهديفية والظهور بشكل جيد والمساهمة في حصد الزمالك لقب بطل الدوري الممتاز.

 

اقرأ أيضًا: