أخبار

علاء عابد: قناة السويس الجديدة أنقذت الاقتصاد العالمي في ظل أزمة كورونا

5-8-2021 | 14:28

النائب علاء عابد رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب

محمد علي

وجه النائب علاء عابد رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، التحية إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي صاحب الإنجازات الحقيقة التي تجري علي أرض مصر، موضحا أن الاحتفال بمرور 5 سنوات علي إفتتاح قناه السويس الجديدة أكد الرؤية الثاقبة للرئيس عندما بادر  في أول مشاريعه القومية بإنشائها. 

وقال عابد :"نحن نحتفل اليوم بمرور 5 سنوات علي إنجاز توحد خلفه المصريين وراء قائدهم عندما دعاهم إلى الاستثمار في هذا المشروع القومي وتمت عمليه الاكتتاب فيه  خلال أسبوع واحد".  

وأكد عابد أن قناة السويس الجديدة أنقذت الاقتصاد العالمي في جائحه كورونا عندما كانت هي المحور الأسرع بين الغرب والشرق في نقل البضائع بمختلف أنواعها ولم يتوقف عن العمل طوال هذه السنوات بل استمرت أعمال التطوير فيه.

 وأشار عابد، إلي أن قناة السويس الجديدة لم تكن مشروع  بحفر القناة ولكنه  كانت نقطة الانطلاق الحقيقية نحو تبني إستراتيجية تنموية متكاملة لتطوير المجرى الملاحي للقناة والحفاظ على مكانتها الرائدة ومنها مشروعات الإنفاق وتوسعه المجري القديم وإنشاء مناطق صناعية علي طول مجري القناة .

وأضاف عابد أن الأرقام التي أعلن عنها  الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة  قناه السويس، بزيادة أعداد وحمولات السفن العابرة للقناة وسجلت إحصائيات الملاحة منذ افتتاح القناة حتى الآن عبور 90 ألف سفينة بحمولة صافية 5,5 مليار طن، بإجمالي إيرادات قدرها 27,2 مليار دولار  مما يؤكد أن رؤيه الرئيس التمويه تتم وفق  مخططات علمية.

وأكد عابد أن مصر تمضي تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي بخطي ثابتة نحو مرحلة تاريخية في مجال التنمية الشاملة في البلاد لم تشهده منذ 150 سنه تقريبا، مشيرا إلي تعدد المشروعات في مختلف  المجالات بجانب عودة الأمن والاستقرار إلي مصر. 

ووجه عابد التهنئة لجميع العاملين في هيئة قناة السويس لجهودهم في العمل المستمر لجعل قناة السويس منارة عالمية ومصدر أساسي من مصادر الدخل القومي المصري.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة