Close ad

علاء ثابت: "الأهرام" قلب الصحافة المصرية والعربية النابض

5-8-2021 | 13:58
 علاء ثابت  الأهرام  قلب الصحافة المصرية والعربية النابضالأستاذ علاء ثابت رئيس تحرير الأهرام
محمد علي_عصمت الشامي

أكد الكاتب الصحفي علاء ثابت رئيس تحرير الأهرام، أن سعادة كبيرة تغمره باحتفال مؤسسة الأهرام اليوم والتي تعد بحق قلب الصحافة المصرية والعربية النابض. 

موضوعات مقترحة

 

جاء ذلك خلال الاحتفالية التي أقامتها مؤسسة الأهرام اليوم الخميس، بمناسبة ذكرى مرور 145 عاما على صدور العدد الأول من الجريدة، حيث حضر الاحتفالية المهندس عبد الصادق الشوربجي رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، والكاتب الصحفي عبدالمحسن سلامة، رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام، والكاتب الصحفي عبد المحسن سلامة رئيس مجلس إدارة الأهرام، والكاتب الصحفي ماجد منير رئيس تحرير "الأهرام المسائي وبوابة الأهرام"، والدكتور أحمد مختار وكيل الهيئة الوطنية للصحافة والدكتور محمد فايز فرحات، مدير مركز الأهرام للدراسات السياسية والإستراتيجية وعدد من قيادات مؤسسة الأهرام وكبار كتابها.

وقال ثابت: أثق أن الأهرام  تغمر كل من عمل ويعمل في بلاط صاحبة الجلالة، ليس فقط كل من أنتمى إليها، فنحن نضيء اليوم الشمعة الخامسة والأربعين بعد المائة والتي تحمي شرف صاحبة الجلالة رغم كل الضغوط التي شهدتها. 

وأوضح، أن الأهرام التي حملت وحمت وما زالت تحمل وتحمي شرف صاحبة الجلالة المهني، ورغم كل الضغوط والتحديات التي واجهتها عبر عمرها الطويل.

وأكد ثابت، أن العمر الطويل زاد الأهرام قيمة ومقامًا، فلن يحدث أن يقال في يوم من الأيام إن الأهرام تراجعت، فهي تكبر وتزداد توهجًا ولا تشيخ أبدًا وستظل هي رغم ظهور روافد جديدة هي الجريدة الأهم التي تقود الصحافة. 

أشار ثابت، إلي أن الأهرام عاصرت عبر قرن ونصف عهودا مختلفة وأنظمة مختلفة وعاصرت ملوكا ورؤساء وعاصرت ثورات وانتصارات وانكسارات وعاصرت تغيرات تكنولوجية ومعلوماتية عديدة وكانت دائما علي قدر التحدي، قائلا: اليوم أثق تماما أن حاضرها ومستقبلها أبد لن يخرج عن مسيرتها السابقة والتي خطها الأباء المؤسسون، وكل منننن تشرف بالانتساب إليها صحفيا أو تولي موقع قيادر بها أو حتي إداريا أو عاملا، وستظل بأبنائها قادرة علي التحدي وحكاية عرين صاحبة الجلالة وخدمة للقراء وللدولة الوطنية المصرية في ظل حالة غير مسبوقة من الحروب الإعلامية التي تستهدف الوطن والمواطن.

جاء ذلك خلال احتفالية مؤسسة الأهرام بمناسبة مرور 145 عامًا على إصدار أول عدد بأقدم صحيفة مصرية وعربية، وهى «الأهرام»، التي صدر العدد الأول منها فى 5 أغسطس 1876، بعد ما يقرب من 8 أشهر على تأسيسها فى 27 ديسمبر. 

وحضر الاحتفال المهندس عبدالصادق الشوربجي رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، والكاتب الصحفي عبد المحسن سلامة رئيس مجلس إدارة الأهرام، والكاتب الصحفي علاء ثابت رئيس تحرير الأهرام اليومي والكاتب الصحفي ماجد منير رئيس تحرير بوابة الأهرام ورئيس تحرير الأهرام المسائي، وعدد من قيادات مؤسسة الأهرام.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة