عرب وعالم

الرئيس اللبناني: استهداف إسرائيل مواقع لبنانية يؤشر على "وجود نوايا عدوانية"

5-8-2021 | 12:37

الرئيس اللبناني

وكالة الأنباء اللبنانية

اعتبر الرئيس اللبناني ميشال عون، الخميس، أن استهداف إسرائيل مواقع لبنانية يؤشر على "وجود نوايا عدوانية".

ووفق بيان للرئاسة اللبنانية، أطلع قادة الجيش اللبناني، عون، على نتائج التحقيقات المتعلقة بعملية إطلاق صواريخ من الأراضي اللبنانية أمس، والإجراءات الواجب اتخاذها في هذا الشأن.

وقال عون خلال اجتماع بقادة الجيش إن "تقديم الشكوى إلى الأمم المتحدة خطوة لابد منها لردع إسرائيل عن استمرار اعتداءاتها على لبنان"، وفق البيان.

وتابع: "استخدام إسرائيل لسلاحها الجوي في استهداف قرى لبنانية هو الأول من نوعه منذ 2006 (في إشارة إلى الحرب التي اندلعت حينها) ويؤشر إلى وجود نوايا عدوانية تصعيدية تتزامن مع التهديدات المتواصلة ضد لبنان وسيادته".

وأشار إلى أن "ما حصل هو انتهاك فاضح وخطير لقرار مجلس الأمن الرقم 1701 وتهديد مباشر للأمن والاستقرار في الجنوب".

بدوره، طلب رئيس حكومة تصريف الأعمال حسان دياب من وزيرة الخارجية زينة عكر "الإيعاز إلى مندوبة لبنان لدى الأمم المتحدة السفيرة آمال مدللي تقديم شكوى عاجلة إلى مجلس الأمن الدولي بشأن العدوان الإسرائيلي على لبنان".

وقال دياب في بيان إن إسرائيل نفذت بمدفعيتها أولاً، وبطائراتها الحربية ثانياً، "عدواناً صريحاً على السيادة اللبنانية، واعترفت علناً بهذا الخرق للقرار 1701، متذرّعة بسقوط صواريخ مشبوهة الأهداف والتوقيت على شمال فلسطين المحتلة من الأراضي اللبنانية، ولم تتبنّاها أيّ جهة".

ورأى أن هذا الهجوم "الجديد والخطير يُشكّل تهديداً كبيراً للهدوء على حدود لبنان الجنوبية، بعد سلسلة من الخروق الإسرائيلية للسيادة اللبنانية".

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة