Close ad

بغداد تستعد لاحتضان أول مؤتمر لدول الجوار نهاية الشهر

4-8-2021 | 20:27
بغداد تستعد لاحتضان أول مؤتمر لدول الجوار نهاية الشهرالعراق
الألمانية

يستعد العراق لاستضافة أول مؤتمر لدول الجوار الإقليمي نهاية شهر أغسطس الحالي، بهدف مناقشة التحديات السياسية والأمنية التي تواجهها دول المنطقة.

موضوعات مقترحة

وبدأ مبعوثون من رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي بإيصال الدعوات إلى دول المنطقة لحضور المؤتمر، حيث سلم وزير التخطيط خالد بتال رسالة خطية من الكاظمي إلى أمير دولة الكويت الشيخ نواف الأحمد. 

ويتوقع أن يتوجه في غضون الأيام المقبلة مبعوثون آخرون من الكاظمي إلى كل دول الجوار العراقي، فضلاً عن الجوار الإقليمي وعدد من الدول الأوروبية.

ونقلت صحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية اليوم الأربعاء عن مصدر رسمي القول إنه من المقرر عقد المؤتمر المذكور في غضون الأيام العشرة الأخيرة من هذا الشهر على مستوى القمة وأن لا يقتصر على الدول المجاورة للعراق؛ عربية كانت أم إسلامية، بل ستمتد الدعوات إلى دول أخرى في الجوار الإقليمي للعراق.

وأوضح أن من أهم ما سيناقشه المؤتمر التحديات السياسية والأمنية التي تواجهها دول المنطقة سواء في سياق علاقاتها الثنائية أو على صعيد مجمل التحولات والتأثيرات الإقليمية الآنية والمستقبلية.

وأضاف المصدر الرسمي أن الجانب الآخر الذي من المؤمل أن يناقشه المؤتمر هو الاقتصاد والاستثمار في ضوء علاقات تكاملية مع هذه الدول، وصلة العراق بذلك.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: