اقتصاد

أشهر الأكلات المصرية في ندوة تثقيفية بالمكتب الثقافي والتعليمي المصري في كندا

4-8-2021 | 19:39

الأكلات المصرية في ندوة تثقيفية

فاطمة السروجي

تحت عنوان «الطبخ الحى لأكلات مصرية: من قلب الفنادق في مصر»، نظّم المكتب الثقافي والتعليمي المصري بمونتريال بكندا ندوة عبر تقنية الفيديو كونفرانس عن الأكلات المصرية، والمطبخ المصري الذي يعتبر من أكثر المطابخ عراقة حيث يضم العديد من الأكلات الشهية التي تحمل الطابع الشعبي الخاص. 

وشارك في هذه الندوة التي جاءت في إطار فعاليات شهر التراث المصري في أونتاريو، والترويج الثقافي والسياحي لمصر في كندا،  مجموعة من أعضاء الجالية المصرية والمجتمع الكندي من مختلف مقاطعات كندا.

وخلال الندوة، تم إعداد مجموعة متنوعة من أشهر الأكلات المصرية مثل الكشرى، والملوخية، والفتة باللحم، من خلال البث الحى من ثلاثة فنادق من فئة الخمس نجوم بمحافظات كل من الأقصر، وجنوب سيناء، والبحر الأحمر.

كما قام مديرو العموم والتسويق بهذه الفنادق  بتقديم عرض  ترويجي عن  المنتجات السياحية الموجودة بالمحافظات الثلاثة و التي تعتبر وجهات سياحية عالمية متميزة.

و في سياق متصل، أكد مديرو العموم والتسويق بالفنادق الثلاثة، حرصهم على الالتزام بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية وضوابط السلامة الصحية المقررة من قبل الدولة المصرية للحفاظ على سلامة العاملين بالقطاع والمواطنين والسائحين لتكون بمثابة رسالة طمأنينة للسائح وتشجيعه لزيارة المقصد المصري. 

أدار الندوة الدكتور أحمد فوزي الملحق الثقافي المصري ومدير مكتب البعثة التعليمية بمونتريال، والدكتور أحمد هيكل الملحق الثقافي المصري بمونتريال.

وشهدت الندوة حواراً مفتوحاً شارك فيه أعضاء الجالية المصرية والمجتمع الكندي، تضمن العديد من الأسئلة حول المطبخ المصري و الأكلات المصرية التي تم اعدادها

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة