عرب وعالم

الأردن والسويد يبحثان جهود دعم "الأونروا"

4-8-2021 | 17:30

وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي

أ ش أ

بحث وزير الخارجية وشئون المغتربين الأردني أيمن الصفدي مع نظيرته السويدية آن ليند جهود دعم وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، مؤكدا عمق علاقات الصداقة بين المملكتين.

وذكرت وكالة الأنباء الأردنية (بترا) أن الوزيرين استعرضا، خلال اللقاء، التطورات في المنطقة والجهود المبذولة لحل الأزمات الإقليمية وتحقيق الأمن والاستقرار، وجهود إيجاد أفق سياسي لإعادة إطلاق مفاوضات جادة وفعالة لتحقيق السلام العادل والدائم على أساس حل الدولتين، وجهود التوصل لحل سياسي للأزمة السورية وقضية اللاجئين، والتطورات في لبنان، ودعم العراق والحرب على الإرهاب.

وأكد الوزيران استمرار العمل المشترك لضمان توفير الدعم الدولي اللازم للاجئين والدول المستضيفة لهم، وإيجاد حلول سياسية لأزمات المنطقة، والحرص على تعزيز التعاون ثنائيا وفي إطار الاتحاد الأوروبي.

كما بحث وزير الخارجية الأردني مع نائب رئيس البرلمان السويدي كيرستن لندجرين وأعضاء لجنة الشؤون الخارجية التعاون الثنائي والتطورات في المنطقة، حيث أطلع الصفدي أعضاء البرلمان على الإصلاحات الاقتصادية والسياسية التي يقوم بها الأردن، والمواقف الأردنية إزاء التطورات الاقليمية وبناء جسور التعاون بين المنطقة وأوروبا.

جدير بالذكر أن مملكة السويد من أكبر الداعمين للأونروا، حيث بلغت تبرعاتها حوالي 46 مليون دولار عام 2021، كما نظمت السويد على مدى السنوات الماضية عديد من المؤتمرات الدولية لدعم الوكالة.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة