رياضة

تأهل صربيا وإسبانيا واليونان والمجر للمربع الذهبي لمسابقة كرة الماء بأولمبياد طوكيو

4-8-2021 | 17:25

منتخب صربيا لكرة الماء

الألمانية

واصل المنتخب الصربي لكرة الماء «رجال» رحلة الدفاع عن لقبه الأولمبي بنجاح وتأهل للمربع الذهبي في دورة الألعاب الأولمبية الحالية (طوكيو 2020) بفوزه الكبير 10 / 6 على نظيره الإيطالي، اليوم الأربعاء، في دور الثمانية للمسابقة.

كما تأهلت منتخبات إسبانيا واليونان والمجر للمربع الذهبي للمسابقة على حساب منتخبات الولايات المتحدة ومونتنجرو وكرواتيا على الترتيب.

وبهذا، أصبح المنتخب الصربي هو الوحيد من بين منتخبات المربع الذهبي للمسابقة في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016 الذي بلغ المربع الذهبي في الأولمبياد الحالي فيما ودعت منتخبات كرواتيا وإيطاليا ومونتنجرو صاحبة المراكز من الثاني إلى الرابع على الترتيب في ريو فعاليات المسابقة من دور الثمانية.

ولم يجد المنتخب الصربي حامل اللقب صعوبة كبيرة في حسم الربعين الأول والثاني لصالحه بنتيجة 5 / 2 و 4 / 1 في مواجهة نظيره الإيطالي صاحب برونزية 2016 .

ورغم ردة الفعل الإيطالية في الربعين الأخيرين وتفوقه فيهما 1 / صفر و2 / 1 ، لم يكن ذلك كافيا لقلب النتيجة لصالح إيطاليا.

ويلتقي المنتخب الصربي في المربع الذهبي بعد غد الأحد نظيره الإسباني لذي قلب الطاولة على نظيره الأمريكي في الربعين الأخيرين وفاز فيهما 1 / صفر و5 / 2 بعد انتهاء كل من الربعين الأول والثاني بنتيجة واحدة هي التعادل 3 / 3 ليحسم المنتخب الصربي النتيجة لصالحه 12 / 8 ويحجز مقعده بجدارة في المربع الذهبي.

ولقن المنتخب اليوناني نظيره المونتنجري (الجبل الأسود) درسا قاسيا وفاز عليه 10 / 4 بعدما تفوق عليه في جميع أرباع المباراة بنتائج 1 / صفر و2 / 1 و3 / 1 و4 / 2 مستفيدا من تألق اللاعب كونستانتينوس جينودونياس الذي سجل خمسة أهداف في المباراة.

ويلتقي المنتخب اليوناني في المربع الذهبي نظيره المجري الذي قلب تأخره 2 / 3 في الربع الأول من المباراة إلى فوز ثمين 15 / 11 على نظيره الكرواتي في ختام فعاليات دور الثمانية.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة