Close ad

وزارة النقل تهيب سائقي شاحنات النقل الثقيل الالتزام بالسير على طريق الخدمة

4-8-2021 | 15:37
وزارة النقل تهيب سائقي شاحنات النقل الثقيل الالتزام بالسير على طريق الخدمةشاحنات النقل الثقيل
نبيل بدر

قامت وزارة النقل بالانتهاء من تنفيذ المرحلة الأولى من تطوير الطريق في المسافة من القاهرة إلى المنيا بطول 230 كم، وشمل التطوير توسعة الطريق الرئيسي ليكون 3 حارات بكل اتجاه وإنشاء طريق خدمة على جانبي الطريق الرئيسي 3 حارات رصف أسفلتي في الاتجاه من القاهرة إلى المنيا و3 حارات رصف خرساني في الاتجاه من المنيا إلى القاهرة وطريق الخدمة مصمم إنشائياً لتحمل الأحمال الثقيلة  خاصة للشاحنات القادمة من المحاجر والصعيد إلى القاهرة.

موضوعات مقترحة

جاء ذلك في إطار خطة وزارة النقل الجاري تنفيذها لتطوير طريق الصعيد الصحراوي الغربي وامتداده إلى أرقين على الحدود الجنوبية  بطول 1155 كيلومتر بتكلفه 26 مليار جنيه وفقاً لأعلى معايير الجودة والمواصفات الفنية العالمية، حيث يعتبر الطريق جزء رئيسي من محور القاهرة - كيب تاون المار بعد 9 دول إفريقية بطول 10228 كم.

وبمتابعة حركة السير على الطريق وبعد الانتهاء من تطوير المرحلة الأولي وتشغيلها تجريبياً أمام حركة المرور تلاحظ عدم التزام شاحنات النقل الثقيل بالسير على طريق الخدمة والسير على الطريق الرئيسي الغير مصمم لتحمل الحمولات الثقيلة مما قد يتسبب في ظهور عيوب بسطح رصف الطريق ووقوع الحوادث لعدم فصل حركة سير شاحنات النقل الثقيل عن السيارات الملاكي.

وفي ضوء ذلك سارعت وزارة النقل بتشكيل لجنة من هيئة الطرق والكباري وإدارات المرور المختصة بوزارة الداخلية للمرور على الطريق اعتباراً من يوم الثلاثاء 3 أغسطس 2021 لمتابعة حركة السير على الطريق  وضبط الشاحنات المخالفة حيث قامت اللجنة بضبط عدد من المخالفات خلال الـ 24 ساعة الماضية تعدت الـ 20 مخالفة وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالها.

وتستمر اللجنة مستمرة في آداء عملها خلال الأيام المقبلة لحين فرض الإنضباط المطلوب على الطريق وقيام شاحنات النقل الثقيل بالالتزام بالسير على طريق الخدمة).

وتهيب وزارة النقل بقائدي شاحنات النقل الثقيل الالتزام بالسير على طريق الخدمة المصمم خصيصاً لمرورها، وذلك لتأمين حركة المرور على هذا الطريق الحيوي الهام  بفصل حركة سير النقل الثقيل عن السيارات الملاكي وحفاظاً على الاستثمارات الهائلة التي تم إنفاقها في تطوير الطريق مع اتخاذ كافة الإجراءات الرادعة للمخالفين.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: