سوشيال ميديا وفضائيات

عمرو حسن: الدولة المصرية تولي اهتماما كبيرا بصحة المواطن من قبل ولادته

4-8-2021 | 00:08

الدكتور عمرو حسن

عبدالصمد ماهر

قال الدكتور عمرو حسن المقرر السابق بالمجلس القومي للسكان، إن الجميع تابع اليوم حديث الرئيس عبدالفتاح السيسي، حول النمو السكاني المتزايد، متابعًا: «أتفاءل وواضح أن في إرادة سياسية وداعمة بشكل قوي في هذا الملف».

وأضاف حسن، في برنامج «رأي عام» المذاع على فضائية «TeN»، الثلاثاء، «واحنا رايحين للجمهورية الجديدة لازم نقفل ملف النمو السكاني المتزايد، ومينفعش نورث الملف دا للأجيال اللي بعدنا»، موضحًا: «حديث الرئيس السيسي اليوم كان شامل ولم يتحدث عن فكرة العدد فقط، وإنما عن العدد والخصائص السكانية من التقزم والأنيميا بين الأطفال والسمنة».

وتابع: «لما تديني طفل عنده مشكلة، لما يكبر ويبقى شاب هيبقى مريض وإنتاجه قليل»، مؤكدًا أن الدولة المصرية تولي اهتمام كبير منذ 7 سنوات بالاهتمام بصحة المواطن المصري بشكل غير مسبوق، والدولة تهتم بالمواطن من قبل ولادته.

ولفت إلى المبادرة الرئاسية التي أطلقتها مصر للاهتمام بصحة المرأة الحامل والأمراض التي تنتقل من الأم للجنين، موضحا أن أرقام الأنيميا في مصر صادمة وأرقام التقزم والسمنة بين الأطفال فيها مشكلة كبيرة.

وأكد أن الرئيس السيسي طالب بتغيير الرؤية ومفهوم «العيل بيجي برزقه»، موضحًا: «دا عيل وروح هنتحاسب عليه يوم القيامة ولذلك محتاجين خطاب ديني يوضح أن لو طفلين متربين كويس وصحتهم كويسة أفضل وأبرز لعائلتهم ولدينهم وبلدهم من 4 أو 5 أطفال غير منتجين».

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة