أخبار

علاء عابد: الرئيس السيسي تحمل مسئولية القرارات الصعبة خلال السنوات الماضية

3-8-2021 | 15:37
النائب علاء عابد رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب
Advertisements
محمد على

أكد النائب علاء عابد رئيس لجنه النقل والمواصلات، تحية شكر وتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسي علي صراحته مع الشعب المصري وقدرته علي الخوض في القضايا الشائكة.

وأضاف النائب علاء عابد أن الرئيس تحمل شخصيا مسئولية كل القرارات الصعبة التي  شهدتها مصر في السنوات الماضية بداية من إطلاق برنامج الاصلاح الاقتصادي مرورا بتعويم الجنيه، وأيضا قراره الشجاع اليوم بتحريك سعر رغيف الخبز المدعم والثابت منذ 10 سنوات تقريبا .

وأشار رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، إلي أن افتتاحيات الرئيس عبد الفتاح السيسي  اليوم، خير دليل على إهتمام الرئيس بكافة أنواع المشروعات القومية التي تحقق جميع محاور التنمية، و تزيد من حجم الإستثمارات.

 وأكد «عابد» أن افتتاح الرئيس اليوم المدينة الصناعية الغذائية (سايلو فودز) نموذج واضح  لقدرة مصر علي تحقيق التنمية السريعة فهو صرح تنموي كبير يعزز قدرة الدولة الانتاجية وتساهم في نمو الاستثمار الغذائي مع  توجيهات الرئيس بإعادة تاهيل شركتي ادفينا وقها لتعود الي مصر الريادة في الصناعات الغذائية.

 وأضاف عابد، أن الرئيس السيسي مهموم بقضيه تغذيه الاطفال وصحتهم وأن التوجيهات الخاصة بزيادة ميزانية التغذية المدرسية الي اكثر من 7 مليار جنيه ونوعية الوجبات التي تقدم للتلاميذ في المدارس تكشف هذا الاهتمام ويجب أن نذكر أن الرئيس السيسي هو الرئيس الأول الذي يهتم  بصحة الأطفال ودعوته للأسر أن تقوم بدورها في رعاية صحة أبنائهم وحمايتهم من السمنة وهي ظاهرة بين التلاميذ التي يعاني منها نحو ٤ ملايين تلميذ، وكذلك الأنيميا التي يعاني منها نحو ٨ ملايين تلميذ، وأيضا التقزم الذي يعاني منه نحو ١.٣ مليون طفل.

وأضاف النائب علاء عابد، أن الرئيس يملك رؤية ثاقبة لمعالجة مجموعة من القضايا الشائكة التي تعاني منها مجتمعاتنا؛ وفي القلب منها ، الصحة الإنجابية والنمو السكاني.

وقال رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، أن الرئيس  يعمل علي خلق مدن حضارية مستدامة، جاهزة ومخططة بجميع الخدمات والمرافق لتستوعب الزيادة السكانية، وتتماشى مع مبادىء الجمهورية الجديدة القائمة على العدالة والتنمية والمساواة وحق الجميع في العيش بكرامة.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد افتتح اليوم المدينة الصناعية الغذائية "سايلو فودز" بمدينة السادات بمحافظة المنوفية، والتي تعد قلعة صناعية غذائية تضيف لقدرات مصر التصديرية والتي تدر عملة صعبة، وتؤدى إلى استقرار وانخفاض الأسعار في الأسواق المحلية.

تقع المدينة على مسطح 135 فدانا، وتضم مصنعا لإنتاج البسكويت 5 خطوط، طاقة انتاجية 68 ألف طنا للبسكوت في اليوم، ومصنع للمكرونة بطاقة 151 ألف طن سنويا، ومصنع للمخبوزات بطاقة 9 آلاف طن لإنتاج جميع أنواع المخبوزات.

اقرأ أيضًا:
Advertisements
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة