أخبار

الجامعات الأهلية تكشف تفاصيل جديدة في اختبارات القبول

3-8-2021 | 03:32

الجامعات الأهلية - أرشيفية

محمود سعد

أعلنت الجامعات الأهلية الأربعة ( الملك سلمان الدولية - الجلالة - العلمين - المنصورة الجديدة)، أن اختبارات القبول لطلاب شهادات المعادلات العربية والأجنبية بتنسيق العام الجامعي الجديد 2021 - 2022، يشتمل كل اختبار معرفى على عدد 60 سؤالا لمدة 60 دقيقة. 

وأشارت الجامعات الأهلية، إلى أن الاختبارات في كل من الرياضيات والفيزياء والكيمياء والأحياء والإنسانيات، وذلك وفقا للقطاعات التي قام الطالب باختيار رغباته أثناء التسجيل.  

كما أكدت الجامعات الأهلية، أن مدة الاختبار النقدى 60 دقيقة.

تستكمل الجامعات الأهلية الأربع اليوم الثلاثاء، عقد اختبارات القبول لطلاب شهادات المعادلات العربية والأجنبية للطلاب الذين لم يتم اختبارهم للقبول بالجامعات الأهلية بالعام الجامعي الجديد، والتي بدأت في 17 يوليو الماضي.

كان العام الدراسي الحالي 2020 – 2021، قد شهد بدء الدراسة بـ3 جامعات أهلية جديدة وهي (الملك سلمان – العلمين – الجلالة)، كما يشهد العام الجامعي الجديد 2021 – 2022 بدء الدراسة بجامعة أخرى وهي المنصورة الجديدة، بعد الانتهاء من كافة التجهيزات اللازمة للعلمية التعليمية واستقبال الطلاب.

كانت الجامعات الأهلية قد أعلنت عن فتح باب التسجيل للتقديم للعام الجامعي 2021/ 2022، مع السماح للطالب المصري الحاصل على شهادة الثانوية العامة والشهادات المعادلة العام الحالي والعام السابق بالتقدم للقبول بالجامعات.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة