أخبار

قناة "أوزبكستان 24" تذيع كلمة سفيرة مصر بمناسبة ثورة ٢٣ يوليو

3-8-2021 | 01:02

سفيرة مصر في أوزبكستان

سمر نصر

أذاعت قناة أوزبكستان الرسمية "أوزبكستان 24"، كلمة السفيرة أميرة فهمى سفيرة مصر لدى جمهورية أوزبكستان، بمناسبة الاحتفال بالذكرى التاسعة والستين لثورة 23 يوليو.

 
ذكرت السفيرة أن ثورة يوليو شكلت علامة فارقة فى تاريخ مصر الحديث بتأسيسها لجمهوريتها الأولى، وبداية مسيرة مصر كدولة مستقلة حرة، وأن الثورة كانت انعكاساً لإرادة الشعب المصري الذي أظهر للعالم كله تطلعه للحرية والعدالة الاجتماعية وقدرته الهائلة على الكفاح والنضال مراراً وتكراراً عبر العقود المختلفة، ومواجهته للتحديات والتعديات والنزاعات بشجاعة مذهلة.
      
أكدت أيضاً أن المصريين صنعوا التاريخ أكثر من مرة، وأن مصر الحرة وشعبها الأبى واصلوا إبهار العالم بعد ثورتين كبيرتين في 25 يناير 2011 و30 يونيو 2013، بمسيرة التقدم والقدرة على مواجهة أي تحد أو عدو يسعى للمساس بمصر أو بسيادة أراضيها أو بمقدرات شعبها، وأن مصر تتحرك الآن من خلال جمهوريتها الجديدة صوب التقدم فى تنفيذ إستراتيجيتها التنموية الشاملة لبناء مستقبل أفضل للجميع وتحقيق الأمن والاستقرار ليس فقط على الصعيد الوطني بل والإقليمي والدولي.
 
وأشارت السفيرة إلى ما شهدته العلاقات بين مصر وأوزبكستان مؤخراً من تقارب شديد، وما لمسته منذ بدء عملها فى طشقند من حرص بالغ للمسئولين على تعزيز العلاقات في شتى المجالات بما يعكس الأولوية التي تعطيها أوزبكستان لعلاقاتها مع مصر كشريك حقيقى.

شددت أيضاً على أن مصر وأوزبكستان لا تربطهما فقط قواسم تاريخية مشتركة، بل لديهما أيضاً رؤية مشتركة في العديد من الملفات الحيوية، وأن هناك آفاقا هائلة للتعاون بين البلدين، علاوة على التشابه الكبير بين الشعبين المصري والأوزبكي في القيم والمبادئ المجتمعية، والتمسك بالتقاليد والاعتزاز البالغ بالهوية والتاريخ العريق، مما انعكس على التقارب في المواقف على الساحة الدولية.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة