Close ad

توفيق: لا نية لتصفية شركات الألومنيوم والكوك.. وأطلعنا الرئيس السيسي على مشروعات جديدة بشأنهما

2-8-2021 | 22:40
توفيق لا نية لتصفية شركات الألومنيوم والكوك وأطلعنا الرئيس السيسي على مشروعات جديدة بشأنهما هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام
عبدالصمد ماهر

قال هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، إن الوزارة لديها 63 شركة وعملنا على نظام ميكنة لاتخاذ القرار وربط الشركات ببعضها البعض ليتمكن صانع القرار من اتخاذ القرار المناسب.

موضوعات مقترحة

وتابع خلال حوار خاص مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة "صدى البلد"، أن آليات الإدارة الفاعلة وضعناها وهو نجاح كبير لنا، موضحا أن لوائح العمل الموحدة بين الشركات طرحناها منذ عام وحدث بها حوار مجتمعي وتم تعديلها وسنطرحها قريبا.

وأضاف هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، أصبح لدينا منظومة متكاملة لحوكمة الشركات، وهذا أكبر نجاح تحقق في الشركات، مؤكدا أنه تم لوائح العمل على الرئيس السيسي، وهو مطلع عليها منذ الحديث عنها منذ عامين. 

وأردف: طلبنا من الرئيس السيسي، الإذن بإطلاق لوائح العمل الجديدة لأننا أصبحنا في سنة مالية جديدة، مضيفًا «أطلعنا الرئيس السيسي على مشروعات جديدة خاصة بشركات الألومنيوم والكوك والدراسات الخاصة بها».

واستطرد هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، رفعنا الدراسات الخاصة بشركتي الألومنيوم والكوك لرئيس الوزراء ليتخذ القرار المناسب، مؤكدًا أنه لا يوجد تصفية لشركات الألومنيوم والكوك، حيث إن عمال شركة الألومنيوم بنجع حمادي مستمرين والشركة عادت لتحقيق مكاسب قبل عامين. 

وأكد هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، أن شركة ألومنيوم نجع حمادي تحتاج للتطوير بتكلفة تتجاوز٤٠ مليار جنيه، مضيفا أن آخر تحديث لشركة ألومنيوم  نجع حمادي في الثمانينات والخلايا التي تعمل في المصنع لابد من تحديثها، والإحلال لشركة الألومنيوم بنجع حمادي يتم دراسته إما سيكون بصورة جذرية أو نصف جذرية.

وأضاف أنه كان لابد من تسعير الكهرباء لألومنيوم نجع حمادي أولا لضمان التنافس، مشيرًا إلى أن العام الماضي حدثت خسائر كبيرة فى الألومنيوم.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة