Close ad

برلماني: زيارات لجنة الإدارة المحلية بالنواب ليست شكلية بالمحافظات

2-8-2021 | 20:08
برلماني زيارات لجنة الإدارة المحلية بالنواب ليست شكلية بالمحافظاتمجلس النواب - أرشيفية
محمد على

أكد النائب محمد رضا البنا، عضو مجلس النواب، حرص لجنة الإدارة المحلية على متابعة كافة المشكلات عن قرب والاستماع لكافة وجهات النظر من أجل الوصول إلى حلول واقعية لصالح الوطن والمواطنين، مشيرا إلى أن زيارة اللجنة الأخيرة لمحافظتي الغريية والدقهلية رصدت خلالها عددا من الملاحظات سيتم تضمينها في التقرير الذي سيتضمن كذلك عدة توصيات بشأن كافة المشكلات.

موضوعات مقترحة

وقال إن الزيارة الميدانية تأتي في إطار الدور الرقابي للجنة، فيما يحقق الهدف المنشود وهو تحقيق المصلحة العامة للوطن والمواطن.

وأوضح البنا، في تصريحات صحفية للمحررين البرلمانيين، أن ملف النظافة والقمامة واحدا من أهم الملفات التي تحتاج لوضع حلول حقيقية على أرض الواقع، لاسيما وأنها أكثر المشكلات التي رصدتها اللجنة في زياراتها المختلفة.

وأكد أن الزيارات التي تقوم بها اللجنة ليست شكلية لاسيما أنها نجحت في الوقوف على عدد من المشكلات التي سيتم مناقشتها بشكل تفصيلي في اجتماعات اللجنة لوضع الحلول اللازمة لها.

وأضاف أن محافظة الدقهلية تتعامل مع ملف مقالب القمامة بشكل جيد من خلال عمل المدافن الصحية، فضلا عن مصنع التدوير الذي يمثل قيمة مضافة ويساهم في الحد من معدلات التلوث المتزايدة وما تسببه من مخاطر على صحة المواطنين.

وشدد البنا على ضرورة العمل جديا للانتهاء من المشروعات المتوقفة وفي مقدمتها الطرق، خصوصا أن مصر تشهد طفرة غير مسبوقة في هذا الملف.

وأوضح أن تقرير اللجنة الخاص بالزيارة سيتضمن كافة التوصيات بالمشكلات التي تم رصدها، ليتم التنسيق بعد ذلك مع الجهات التنفيذية لاتخاذ ما يلزم، لرفع المعاناة عن المواطنين بسبب بعض المشكلات.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: