أخبار

تنسيقية شباب الأحزاب ترصد الإنجازات التي حققتها الدولة في قطاع الإسكان خلال 7 سنوات | صور

2-8-2021 | 18:08

تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين

أحمد سعيد حسانين

رصدت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، الإنجازات التي حققتها الدولة خلال الـ7 سنوات الماضية للنهوض بقطاع الإسكان على كافة المستويات.

حيث تم وضع خطة للقضاء على العشوائيات والمناطق غير الأمنة والبالغ عددها ٣٥٧ منطقة وتنفيذ عدة مشروعات سكنية ضخمة ونقل الأهالي إليها كما في مدينة الأسمرات وبشائر الخير، وروضة السيدة، ومشروع معا وأرض الخيالة، والمحروسة.

كما نجحت الدولة في إنهاء مشروعات بتكلفة ٣٠ مليار جنيه لحماية أمنها المائي، ونفذت مشروعات ضخمة في مجال تحسين مياه الشرب والصرف الصحي والبنية التحتية، كان من نتائجها تخطي نسبة التغطية بخدمات الصرف الصحي بالمدن 96 %، وفى المناطق الريفية وصلت إلى 40 % بدلا من 12% في 2014، ناهيك عن إنشاء وتطوير ما يقرب من ٩٠ محطة تحلية مياه، و 279 مشروعاً لمياه الشرب، وتنفيذ 7400 مشروع إحلال وتجديد للشبكات والمحطات.

كذلك وضعت الدولة حدا للتكدس والضغط على المرافق بالمدن، فانطلقت لتنفيذ مشروعات لمدن عملاقة ذكية خارج حيز الوادي الضيق على أحدث الطرز العالمية كما في العاصمة الإدارية الجديدة، ومدينة العلمين.

كذلك اهتمت بتوفير الوحدات السكنية لكافة الفئات فنفذت مشروعات سكنية ضخمة لجميع الطبقات الاجتماعية بدءا من محدودي الدخل مرورا بمتوسط الدخل وصولا إلى أصحاب الدخول المرتفعة، من بينها مشروع المليون وحدة سكنية ومشروع جنة، إضافة إلى إطلاق المبادرة الرئاسية سكن لكل المصريين، وإطلاق مبادرة التمويل العقاري


 الإنجازات التي حققتها الدولة في قطاع الإسكان خلال 7 سنوات

الإنجازات التي حققتها الدولة في قطاع الإسكان خلال 7 سنوات

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة