أخبار

جمعة يعلن استضافة الأئمة الأكثر تميزا من الدول المشاركة بـ"مؤتمر الإفتاء" للتدريب بأكاديمية الأوقاف

2-8-2021 | 14:07

جانب من المؤتمر العالمي السادس لدار الإفتاء

شيماء عبد الهادي

أعلن الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، استضافةُ من يرشحه المشاركون بالمؤتمر العالمي السادس لدار الإفتاء، للمشاركة في التدريب بأكاديمية الأوقاف الدولية وبرامجها، مع إمكانية قبول عدد محدود من الأئمة الأكثر تميزًا في برنامج الإمام المفكر نظرًا لقوة وعمق هذا البرنامج ومستواه الأكثر تقدمًا .

وأكد جمعة، العمل علي بناء إمام عالم ومفكر مستنير مدرك لواقعه ملم بأدواته ممتلك لناصية التعامل معه والآخر: ملء الفضاء الإلكتروني بالعلم النافع وتضييق الخناق فيه على جماعات التشدد والتطرف والفكر الإرهابي ، مشيدا بما يقدمه الأزهر الشريف ودار الإفتاء المصرية في هذا المجال من خطوات جادة على هذا الطريق القويم .

وتابع خلال كلمته بالمؤتمر العالمي السادس لدار الإفتاء الذي يعقد علي مدار يومي الإثنين والثلاثاء برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن الأوقاف  بدأت أمس في اختيار أكثر النماذج المؤهلة من الأئمة لبرنامج الإمام المفكر  الذي نعده ليكون أهم برنامج تدريبي لبناء شخصية الإمام العالم المفكر ، مؤملين أن يسهم ذلك في صنع جيل من الأئمة العلماء المفكرين.

 لافتا إلي أنه قد حضر معه جانب من هذه المقابلات بعض المشاركين من ضيوف هذا مؤتمر الإفتاء العالمي، ورأوا بأعينهم المستوى العلمي الذي وصل إليه الأئمة المرشحون لهذا البرنامج .

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة