رياضة

بوتشيتينو يسفر أسباب خسارة سان جيرمان السوبر الفرنسي

2-8-2021 | 11:21

ليل يتوج بالسوبر الفرنسى

الألمانية

قال الأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو المدير الفني لفريق باريس سان جيرمان، إن الفريق الأفضل هو من خسر في مباراة كأس السوبر الفرنسي لكرة القدم، حيث تلقى نادي العاصمة الفرنسية الهزيمة أمام ليل بقيادة مدربه جوسيلين جورفينك ليحقق اللقب للمرة الأولى في تاريخه.

وفشل الفريق الذي يدربه بوتشيتينو، في تحقيق الكأس المحلية الثالثة تحت قيادة المدرب الأرجنتيني، وذلك بعد أن تلقى الخسارة الثانية على التوالي أمام ليل بنتيجة صفر / 1 ، وهي النتيجة التي أنهت ثمانية أعوام من سيطرة باريس سان جيرمان على كأس السوبر.

وبرز باريس سان جيرمان بقوة في سوق الانتقالات الصيفية، بعدما ضم كل من الحارس الإيطالي جيانلويجي دوناروما بالإضافة لقائد ريال مدريد السابق سيرخيو راموس والمغربي أشرف حكيمي والهولندي جورجينو فينالدوم، ولم يشارك منهم في مباراة الأمس سوى حكيمي وفينالدوم.

وقال المدرب الأرجنتيني بعد الخسارة: "أعتقد أننا كنا الفريق الأفضل على أرضية الملعب، لكننا فشلنا في استغلال الفرص التي سنحت لنا، ولكي تفوز في كرة القدم أنت بحاجة لتسجيل الأهداف".

وأضاف: "هذا موسم جديد وأنا سعيد بسلوك اللاعبين وسنكون أفضل حينما تكتمل صفوفنا، لم تساورني أي شكوك أبدا في اللاعبين، أردنا الفوز اليوم وفعلنا كل شيء من أجل ذلك ودخلنا المباراة باللاعبين المتاحين".

وبدون النجم البرازيلي نيمار أو كيليان مبابي، الذي سجل 42 هدفا في 47 مباراة في كل البطولات الموسم الماضي، عانى هجوم باريس سان جيرمان أمام تألق حارس ليل ليو جارديم.

وتصدر الثنائي، نيمار ومبابي، قائمة الغائبين عن باريس في تلك المباراة، حيث غاب أيضا كل من دوناروما وراموس عن المباراة بسبب العودة المتأخرة بعد نهاية أمم أوروبا(يورو 2020) والإصابة، على الترتيب.

وكان فينالدوم ودراكسلر هما اللاعبان الوحيدان اللذان شكلا خطورة على مرمى جارديم، فيما سجل ماورو إيكاردي هدفا تم إلغاؤه بسبب التسلل، لكن مدافع الفريق برينسل كيمبيمبي رأى إيجابيات في تلك الخسارة.

وقال كيمبيمبي في تصريحات عقب المباراة: "بالطبع هي خيبة أمل، هذه مباراة نهائية وهناك كأس على المحك، هذا أمر مؤلم لكن تلك هي بداية الموسم وعلينا أن نجد أسلوبنا".

 

وأضاف: "كان لدينا العديد من اللاعبين الشباب في هذا الفريق، ونحتاج لصنع الفرص بشكل أفضل وأن نعمل معا، تهانينا لفريق ليل لكن تلك هي البداية فقط، ويجب علينا أن نحضر أنفسنا للمستقبل".

واختتم تصريحاته قائلا: " كنا الأكثر استحواذا، لكن ذلك ليس كافيا يجب علينا صنع الفرص، وهكذا هي كرة القدم، علينا أن نكون في أتم الجاهزية للمباراة المقبلة، علينا أن نحضر لتلك المباراة في تروا ويجب علينا نسيان تلك الهزيمة وتجاوزها".

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة