رياضة

أولمبياد طوكيو : أكثر من نصف ميداليات فرنسا أحرزتها سيدات

2-8-2021 | 02:19

ميداليات أولمبياد طوكيو

أ ش أ

 تمكنت اللاعبات الفرنسيات المشاركات في دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو من إحراز أكثر من نصف الميداليات التي حصلت عليها فرنسا خلال البطولة حتى الآن، والبالغ عددها 21 ميدالية، مع وصول البطولة لمنتصفها، وفقا لموقع "فرانس إنفو" الفرنسي.


بالإضافة إلى الميداليات الـ 12 التي أحرزتها لاعبات فرنسا في أولمبياد طوكيو خلال المنافسات الفردية ومنافسات الفرق للسيدات حتى الآن، فقد ساهمن أيضا في إحراز ميداليتين للفرق المختلطة في الترياتلون والجودو.


تميزت لاعبات فرنسا بشكل خاص في الجودو، مع إحراز ميدالية برونزية في فئة وزن أكثر من 78 كجم، وميدالية فضية في فئة أقل من 52 كجم، وفئة أقل من 57 كجم وأقل من 78 كجم، بالاضافة إلى الميدالية الذهبية لكلاريس أجبينونو في فئة أقل من 63 كجم.


كما حققت لاعبات فرنسا أداءا جيدا في منافسات المبارزة وأحرزن الميدالية الفضية، كما فازت مانون برونيه بالميدالية البرونزية في المنافسات الفردية في السيف، وحققت لاعبات فرنسا أيضا الميدالية الفضية التاريخية في منافسات الرجبي السباعي للسيدات.


ومع ذلك، ومع وصول الفرق لمنتصف أولمبياد طوكيو، يتراجع ترتيب البعثة الرياضية الفرنسية في جدول الميداليات مقارنة بالدورات الاولمبية السابقة، ومن المؤكد أن اللاعبات الفرنسيات يحققن أداءً أفضل مقارنة بدورة برشلونة (7 ميداليات) ، بكين (8 ميداليات) أو ريو دي جانيرو (11 ميدالية).


مع تحقيق 7 ميداليات فقط بعد أسبوع من انطلاق اولمبياد طوكيو، فإن لاعبي فرنسا من الرجال في الوقت الحالي بعيدون عن نتائج الدورات السابقة، إلا أنهم لم يفقدوا كل شئ، إذ أن لديهم فرصة في النصف الثاني من البطولة .

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة