محافظات

محافظ الفيوم: الأطفال ذوي الهمم هدايا ومنح من الله تعالى يجب الحفاظ عليهم

1-8-2021 | 23:21

جانب من اللقاء

الفيوم-ميلاد يوسف

شهد الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، حفل ختام فعاليات الملتقى الوطني الأول للأولمبياد الخاص المصري، لرعاية ذوى القدرات الخاصة، الذي عقد بمركز التعليم المدني بشكشوك على ساحل بحيرة قارون، تحت شعار "الدمج المجتمعي .. لحياة أفضل".

حضر حفل الختام، كل من الدكتور محمد عماد، نائب المحافظ، والمهندس هاني محمود، رئيس الأولمبياد الخاص المصري، والدكتورة منى عثمان، وكيل وزارة الشباب والرياضة، والدكتور حاتم جمال، وكيل وزارة الصحة بالفيوم، اليوم الأحد.

بدأت الفعاليات، بعرض فيلم تسجيلي حول ما قدمه الأولمبياد الخاص المصري خلال فعاليات الملتقى الوطني الأول بمحافظة الفيوم.

وقال المحافظ، خلال كلمته، "اإن الأطفال من ذوى الهمم، هم هدايا ومنح من الله تعالى يجب الحفاظ عليهم"، وطالب كل أب وأم لديهم أطفال من هذه الفئة بضرورة الاهتمام بهم وتوفير كل مستلزماتهم، واستغلال أنصاف الفرص التي تعود بالنفع عليهم، حتى يكونوا أطفالا مفيدين لخدمة أنفسهم ومجتمعاتهم.

وأضاف "الأنصاري"، أن هناك اهتماما غير مسبوق من الدولة المصرية، والقيادة السياسية،  بالأطفال بشكل عام، والأطفال ذوى الهمم بشكل خاص، لافتاً إلى أن الرئيس "السيسي"،  دائما ما يتعامل مع هذه الفئة من الأطفال بروح الأب، كما أنه يوجه بتوفير كل  المستلزمات، والاحتياجات الضرورية اللازمة لهم، لدمجهم في المجتمع.

ومن جانبه، قال رئيس الأولمبياد الخاص المصري، أن الأولمبياد افتتح 18 فرع جديد بكل محافظات مصر لخدمة الأطفال من ذوى القدرات الخاصة، والإعاقات الفكرية، وسيتم تغطية باقي المحافظات تباعاً، موضحاً أنه تم تدريب 86 مدربا ومدربة على كيفية التعامل مع الأطفال من ذوى الإعاقات الذهنية، لخدمة هذه الفئة، وتدريبهم على كل الأنشطة والمهارات.

وأضاف رئيس الأولمبياد، أن الملتقى الوطني الذي تم تنظيمه بمحافظة الفيوم، يُعد من أنجح الملتقيات التي عقدت في الفترة الأخيرة.

وقد تفقد محافظ الفيوم، ورئيس الأولمبياد الخاص المصري، غرف الكشف الصحي على اللاعبين من الأطفال من ذوى الهمم، ومشروع التأهيل المهني، والحرفي للأفراد من ذوى الإعاقات الفكرية، ومنتجات مشروع مراكز التدريب المهني، والحرفي للأطفال من ذوى القدرات الخاصة.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة