عرب وعالم

وزير الخارجية البريطاني: إيران على الأرجح وراء الهجوم على السفينة الإسرائيلية قبالة سواحل عمان

1-8-2021 | 21:51

وزير الخارجية البريطاني دومينيك راب

أ ش أ

قال وزير الخارجية البريطاني دومينيك راب، اليوم الأحد، إن ثمة احتمال كبير أن إيران هاجمت ناقلة النفط "إم في ميرسر ستريت" قبالة سواحل عمان بطائرة مسيرة أو أكثر، متهما إيران بالضلوع في الهجوم الذي وصفه بأنه كان "متعمدا ومقصودا".

واتهم راب -في بيان أوردته صحيفة "أكسبريس" البريطانية - إيران بانتهاك القانون الدولي لضلوعها في هذا الهجوم، وشدد على أن بلاده تعمل وشركاؤها الدوليين لتنسيق الرد على هذا الهجوم الإيراني غير المشروع.

وجاء في البيان: "نعتقد أن هذا الهجوم كان متعمدًا، ومستهدفًا، وانتهاكًا واضحًا للقانون الدولي من قبل إيران، وتدين المملكة المتحدة الهجوم غير القانوني على سفينة تجارية قبالة سواحل عمان، والذي أسفر عن مقتل مواطنين بريطاني وروماني".

ويوم الخميس الماضي، تعرضت سفينة "ميرسر ستريت" التابعة لشركة الشحن "زودياك" التي تديرها عائلة عوفر الإسرائيلية لهجوم في خليج عمان، أسفر عن مقتل إثنين من أفراد الطاقم، بريطاني وروماني.

واتهمت إسرائيل إيران صراحة بالوقوف خلف الهجوم، وقال لابيد في تغريدة بحسابه على "تويتر": "إيران ليست فقط مشكلة إسرائيلية، بل مُصدر للإرهاب، والدمار وعدم الاستقرار الذي يضر بنا جميعا. لا يجب السكوت أبدا أمام الإرهاب الإيراني الذي يستهدف حرية الملاحة".

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة