رياضة

الإمارات تنهي أولمبياد طوكيو دون ميداليات

1-8-2021 | 19:14

دورة الألعاب الأولمبية

وكالات الأنباء

أنهت الإمارات مشاركتها في دورة الألعاب الأولمبية الـ 32، والمقامة في العاصمة اليابانية طوكيو حتى يوم 8 أغسطس الجاري، بمشاركة 11839 رياضياً، يتنافسون في 33 رياضة، بواقع 339 مسابقة في 48 منشأة رياضية.

ولم يكتب لأبناء الإمارات المشاركين في دورة طوكيو، تحقيق ميدالية إضافية لرصيد بلادهم الأولمبي، بعد ذهبية الرامي الشيخ أحمد بن حشر آل مكتوم في الحفرة المزدوجة (دبل تراب) بأولمبياد أثينا 2004، وبرونزية سيرجيو توما بالجودو في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016.

وضم وفد الإمارات المشارك في دورة طوكيو، 5 رياضيين مثلوها في 4 ألعاب رياضية، وهم الرامي سيف بن فطيس، والذي حل بالمركز الـ 24 بمسابقة السكيت برصيد 117 نقطة.

والثنائي فيكتور سكرتوف وإيفان رومارينكو، لاعبا منتخب الإمارات للجودو، واللذان غادرا من دور الـ 32 لوزني تحت 73 و100 ك على الترتيب.

والسباح يوسف المطروشي، والذي حل بالمركز الـ 50 بسباحة 100 متر حرة بزمن قدره (51:50) ثانية، بعد ظهور جيد في أولى مشاركاته الأولمبية.

والعداء محمد حسن النوبي، والذي ودع سباق 100 متر عدو، عقب تسجيله زمنا قدره (10:59) ثانية، بالجولة التمهيدية، وتأهل إلى الجولات الختامية، والتي شهدت تحقيقه زمناً قدره (10:64) ثانية، ليحل بالمركز الثامن.

وأكد سلطان السماحي، رئيس اتحاد السباحة الإماراتي، أن مشاركة يوسف المطروشي في الأولمبياد، بمثابة البداية الجديدة للسباح الباحث عن التميز في عالم رياضة السباحة.

وأشار إلى أن الدعم الذي وجده الاتحاد من الهيئة العامة للرياضة، واللجنة الأولمبية الإماراتية، كان دافعاً لتأهيل اللاعب واقترابه من رقم التأهل الأولمبي في بطولة مصر الدولية.

ونوه إلى أن المطروشي، يملك ما يقارب 35 رقماً قياسياً مسجلاً باسمه، وهو ما يعني أنه الأفضل في تاريخ السباحة الإماراتية حتى الآن بالأرقام التي حققها، وهو لم يتجاوز 19 عاماً.

فيما أشار أحمد الطيب، مدير وفد الإمارات في دورة الألعاب الأولمبية بطوكيو، إلى أن المطروشي سيكون رقماً صعباً لرياضة الإمارات، نظراً لما لمسه الجميع من حماس وشغف كبيرين لديه.

 وأكد أن المطروشي، سيكون من الرياضيين الذين يعول عليهم في تحقيق أرقام مميزة خلال المرحلة المقبلة، وتحقيق ميدالية آسيوية لسباحة الإمارات في دورة الألعاب الآسيوية العام المقبل.

 وشدد على إنه على ثقة من تأهل المطروشي، إلى أولمبياد باريس عام 2024، من خلال أرقامه الشخصية ومستواه المتطور دون انتظار بطاقات دعوة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة