رياضة

معتز برشم: لقب بطولة العالم لألعاب القوى أغلى من ذهبية طوكيو

1-8-2021 | 17:47

معتز برشم

الألمانية

أكد العداء القطري معتز برشم أن الميدالية الذهبية لمسابقة الوثب العالي التي أحرزها اليوم الأحد ضمن منافسات ألعاب القوى للرجال في أولمبياد طوكيو 2020 ليست الأغلى في مسيرته.

وقال برشم في تصريحات خاصة لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) اليوم الأحد "رغم سعادتي البالغة بإحراز الذهب في طوكيو لكن تبقى الميدالية الذهبية التي أحرزتها في بطولة العالم عام 2019 هي الأغلى في مسيرتي لأنها تحققت على أرض الدوحة".

وأضاف "الشعب القطري طالما ساندني حتى في احلك الفترات ويستحق مني كل التقدير والإشادة كما أن ذهبية بطولة العالم جاءت في فترة صعبة للغاية حيث كنت عائدا من إصابة كادت أن تؤدي إلى اعتزالي".

وأشار "ذهبية الوثب العالي في طوكيو لم تأت من فراغ فقد جاءت بعد عشرة أعوام من العمل الدؤوب والمثابرة والتضحية".

وتابع "سعيد بتدرج أدائي فبعد حصد الميدالية البرونزية في أولمبياد لندن 2012 نجحت في نيل الميدالية الفضية في أولمبياد ريو 2016 والآن جاء وقت الذهبية التاريخية".

واعترف برشم بصعوبة المنافسة مع مجموعة من أفضل اللاعبين في العالم، مشيرا إلى أن نهائي مسابقة الوثب العالي اتسم بالصعوبة الشديدة منذ البداية وحتى النهاية.

وكشف برشم عن تطلعه لتحطيم الرقم القياسي العالمي حيث يفصله 2 سم فقط عنه.

وأكد برشم أنه سيحصل على قسط من الراحة بعد إنجازه التاريخي ثم سيتشاور مع مدربه بشأن قادم المنافسات.

كما كشف برشم عن أن والده ووالدته هما أول من خطر على باله بعد التتويج بالذهب وأن هذه الميدالية بمثابة تعويض لهما على تقصيره في حقهما حيث لم يراهما منذ قرابة خمسة أشهر.

واقتسم برشم والإيطالي جيانماركو تامبيري الميدالية الذهبية لمسابقة الوثب العالي .

وسجل برشم وتامبيري 37ر2 مترا في نهائي المسابقة اليوم الأحد ليقتسما الميدالية الذهبية.

وفاز البيلاروسي ماكسيم نداسيكاو بالميدالية البرونزية .

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة