عرب وعالم

فاوتشي: لقاحات كورونا مازالت فعالة رغم تسجيل إصابات بين الملقحين

1-8-2021 | 17:14
فاوتشي لقاحات كورونا مازالت فعالة رغم تسجيل إصابات بين الملقحينكبير الخبراء الأمريكيين للأمراض المعدية أنتوني فاوتشي
Advertisements
الألمانية

قال كبير المستشارين الطبيين بالبيت الابيض أنتوني فاوتشي، إن اللقاحات ضد فيروس كورونا مازالت فعالة للغاية، على الرغم من التقارير التي تفيد بحدوث إصابات بالفيروس بين الحاصلين على جرعتي اللقاح.

وقال فاوتشي في حوار مع شبكة سي بي اس: "احتمالية الاصابة بصورة خطيرة بسبب الفيروس منخفضة للغاية".

وذكرت وكالة بلومبرج للأنباء أن فاوتشي قال في الحوار: "من المحتمل بصورة أكبر أن تصاب بالفيروس ولكن لن تظهر عليك أعراض أو ستكون أعراض خفيفة، وبذلك يكون اللقاح قد أدى مهمته".

وتأتي تصريحات فاوتشي بعد أسبوع من الغموض والقلق واتهامات لإدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن بارتكاب أخطاء، وذلك على خلفية تسارع تفشي فيروس كورونا بسبب سلالة دلتا.

 وقد ارتفعت حالات الاصابة بواقع خمسة أضعاف مقارنة بشهر ماضي، حيث سجلت ولاية مثل فلوريدا إصابات قياسية . كما ترتفع نسب الدخول للمستشفيات والوفيات على مستوى وطني، ولكن ليس بنفس المستوى الذي كانت عليه في ذروة الجائحة سابقا.

وكان مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها قد عدل الاسبوع الماضي من موقفه، وقال إنه يتعين على الملقحين العودة لارتداء الكمامات في الأماكن المغلقة حيث تزداد فرص الاصابة بالفيروس.

 كما أثارت بيانات المركز تساؤلات حول الحماية التي تقدمها اللقاحات، على الرغم من أنها مازالت فعالة للغاية في منع تدهور حالات الاصابة بفيروس كورونا والوفاة. وقال المركز إن من بين 163 مليون شخص تم تطعيمهم بصورة كاملة في أمريكا، تم نقل 6239 شخصا للمستشفى، وتوفى 1263 شخصا.

ويشار إلى أن ارتفاع حالات الاصابة بالفيروس يشير إلى أن الملقحين يصابون بالفيروس مثل غير الملقحين، مما يشير إلى أنهم يمكنهم نشر الفيروس بصورة أسهل مما كان يعتقد في السابق.

وقال فاوتشي إن هذا "المبدأ الأساسي" الذي استند عليه المركز لتعديل توصياته بشأن ارتداء الكمامات.

وأضاف: "عندما تكون في مكان عام مغلق، يجب أن ترتدي الكمامة".

وأشار إلى أنه من المهم أن يتلقى الأشخاص اللقاح لوقف تفشي الفيروس.

اقرأ أيضًا:
Advertisements
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة