محافظات

استمرار العمل في بمركز الأورام بكفر الشيخ.. والمحافظ: يوفر رعاية متكاملة لكل حالات الأورام

1-8-2021 | 15:46

مركز علاج الأورام بكفر الشيخ

كفرالشيخ - عمرو سعده

يشهد مركز الأورام، بمدينة كفر الشيخ تنفيذ أعمال الإنشاء على قدم وساق لسرعة الانتهاء منه ليتحول حلم أهالي المحافظة إلى حقيقة، وذلك بعد عشر سنوات من تخصيص الأرض، ومعاناة المئات من مرضى الأورام طوال السنوات الماضية، من الانتقال إلى المحافظات الأخرى التي يتنقلون إليها من محافظة كفرالشيخ طلبا للعلاج، وبعد الانتهاء من المركز سيتم علاج المرضى من أهالي المحافظة والمحافظات المجاورة به.

قال اللواء جمال نور الدين، محافظ كفرالشيخ: "إن أهالي المحافظة، والمحافظات المجاورة، في انتظار افتتاح المركز بفارغ الصبر، خاصة أن إقامة مشروع مركز الأورام، سوف يوفر رعاية متكاملة، لكل حالات الأورام، في دلتا مصر، لافتا إلى أن المشروع يقع على مساحة 8876 مترا، ويتضمن مبنى "أ" بمسطح 1400 متر، ويتكون من بدروم وأرضى، و6 أدوار علوية، ومبنى "ب “بمسطح 2000 متر ويتكون من بدروم وأرضى و3 أدوار علوية".

وأضاف المحافظ، أن المشروع يضُم كافة التخصصات الطبية المتعلقة بعلاج مرضى الأورام، مكون من أرضي، وستة أدوار، به 67 غرفة، تحتوي على 97 سريراً، و5 غرف للطوارئ، تضم 7 سريراً، و3 غرف للعمليات تضم 3 سريراً، وغرفتين للعناية المركزة، تضم 17 سريراً، إلى جانب 14 غرفة إقامة فندقية، وذلك بتكلفة إجمالية تقدر بنحو 460 مليون جنيه، موضحاً أن المبنى يتكون من أقسام للطوارئ، والعيادات، والأشعة، والعلاج الإشعاعي، والعلاج الكيماوي للأطفال، والعناية المركزة، والعمليات، والمناظير، والمعامل. 

وأكد المحافظ، أنه تم الانتهاء من الإنشاءات الخرسانية بنسبة 100%، بينما وصلت نسبة أعمال التشطيبات والكهرباء والكهروميكانيك إلى 80%.

وأشار عمرو البشبيشي، نائب محافظ كفر الشيخ، إلى أن أهالي المحافظة عانوا خلال السنوات الماضية من عدم وجود مستشفيات متخصصة في الأمراض الخطيرة ومنها الأورام، التي انتشرت بصورة كبيرة، خلال السنوات الأخيرة ومنذ تولى الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئاسة الجمهورية، شهدت المحافظة كغيرها من المحافظات المصرية اهتماما كبيرا في الجانب الصحي فتم إنشاء 3 مستشفيات كبرى ببلطيم والبرلس وسيدي غازي.

وأضاف "البشبيشي"، أنه يتم حاليا إنشاء 3 مستشفيات أخرى بـ (بيلا، قلين، الرياض) وجار الانتهاء من حلم وأمل أبناء المحافظة لعلاجهم من الأورام بأنواعها، وتكون المحافظة بؤرة اهتمام الملايين في محافظات الدلتا، تستقبل مرضاهم وتعالجهم وفق أحدث النظم الطبية.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة