Close ad

وزير الري: التغيرات المناخية تهدد حق الإنسان في الحصول على المياه.. ومصر من أكثر الدول تأثرا بها

1-8-2021 | 10:06
وزير الري التغيرات المناخية تهدد حق الإنسان في الحصول على المياه ومصر من أكثر الدول تأثرا بهاجانب من لقاء وزير الري مع مدير عام المنظمة الإسلامية للأمن الغذائي
أحمد سمير

قال الدكتور محمد عبدالعاطي، وزير الموارد المائية والري، إن مصر ودول العالم تشهد تغيرات مناخية متزايدة، تمثل تهديدا للتنمية المستدامة، وتهديدا لحق الإنسان فى الحصول على المياه.

موضوعات مقترحة

جاء ذلك خلال استقبال وزير الري لـ "يرلان بايداولت"، مدير عام المنظمة الإسلامية للأمن الغذائي، والوفد المرافق له.

وأكد وزير الري، أن مصر تُعد من أكثر دول العالم تأثراً بالتغيرات المناخية، نظرا لما يحدث من ارتفاع منسوب سطح البحر، والتأثير غير المتوقع للتغيرات المناخية على منابع نهر النيل، والعديد من الظواهر المناخية المتطرفة، مثل موجات الحرارة والبرودة والسيول.

وأشار إلى أن هذه الظواهر تمس العديد من الجوانب الاقتصادية والاجتماعية والبيئية، بالإضافة للتأثير على مجالات الموارد المائية والزراعة والأمن الغذائي، والطاقة والصحة والمناطق الساحلية والبحيرات الشمالية.

وأضاف، أنه من تأثيرات التغيرات المناخية أيضا على مصر، المخاطر التى تواجهها أراضى الدلتا الأكثر خصوبة؛ للارتفاع المتوقع لمنسوب سطح البحر ، وتداخل المياه المالحة والذى يؤثر على جودة المياه الجوفية، الأمر الذى سيؤدي لنزوح الملايين من المصريين المقيمين بشمال الدلتا.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة