منوعات

مناقشة «تأثير الاعتبارات السياسية على القانون» في صالون آيات الحداد بالإسكندرية| صور

31-7-2021 | 23:12

جانب من الصالون الثقافي

يواصل الصالون الثقافي للنائبة البرلمانية آيات الحداد، نجاحاته للمرة الثانية على التوالي، حيث تستضيف عضو مجلس النواب عن محافظة الإسكندرية الرموز السياسية والاجتماعية وتتحاور معهم في مختلف المشكلات المتعلقة بمصر سواء على الساحة الداخلية أو الخارجية، في محاولة لمشاركة الوطن بحلول فاعلة يمكن طرحها تحت قبة البرلمان بما يعود بالنفع على المواطنين ليس في الإسكندرية فحسب وإنما على مستوى الجمهورية.

واستضافت الدكتورة آيات الحداد عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب الدكتور أحمد فتحي سرور ضيف شرف الصالون الذي يقام بصفة شهرية و كان عنوانه تأثير الاعتبارات السياسية على القانون، حيث أكد سرور أن الاعتبارات السياسية على اختلافها المؤثرة على سلطة القانون لا يجوز أن تكون مخالفة للدستور عند إصدار القانون أو عند تطبيقه أو تنفيذه وليس لها دخل في تقدير السلطة القضائية

و أشار إلى أن النظام الدستوري للبلاد يقيم توازناً بين مصلحة الفرد ومصالح المجتمع من ناحية ويقيم توازنا بين الاحتياجات المادية للإنسان وقيمه الروحية ، موضحا أن هذا التوازن يتطلب مسايرة مقتضيات تطور الحياة الاجتماعية والاقتصادية وهو ما ينعكس على مضمون القانون والمسئوليات الملقاة على القائمين بتطبيقه .

وأشار إلى أن الجمود ليس هو سنة الحياة بل أن الحياة تظل باقية ومستمرة طالما لازمها التطور سواء في الاحتياجات أو في الوسائل أو الإمكانيات.

وأشار إلى أن الاعتبارات السياسية تقتضي معايشة هذا التطور والاستجابة له في ظل  نظام دستوري لا يسد أبواب التطور ولا منافذه مهما تجسدت مظاهره في قواعد عامة ملزمة.

كما حضر الصالون لفيف من الشخصيات العامة على رأسهم المستشار عدلي حسين محافظ القليوبية الأسبق والدكتورة محمد عبد الإله رئيس جامعة الإسكندرية الأسبق واللواء أحمد رشدي والدكتور محمد شاكر عميد كلية الفنون والمستشارة نجوى الصادق.


جانب من اللقاء

جانب من اللقاء


جانب من اللقاء

جانب من اللقاء

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة