أخبار

إقبال كثيف من المصريين والأجانب على متحف الحضارة في الإجازة الأسبوعية

31-7-2021 | 21:17

متحف الحضارة المصرية

أ ش أ

شهد المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط، على مدى يومي الجمعة والسبت، إقبالا كثيفا من الزوار؛ حيث توافد آلاف المصريين والأجانب على منافذ بيع التذاكر من مختلف الأعمار الأطفال والشباب وكبار السن مع الالتزام بتطبيق كل الإجراءات الاحترازية المقررة.

وانتهز الجمهور الأجازة الأسبوعية لزيارة المتحف والاستمتاع بأروقته وقاعاته، وحرص الزوار على مشاهدة ما به من كنوز أثرية ساحرة لكل من يراها، كما حرصوا على زيارة قاعة المومياوات الملكية.

وقام عدد كبير من الأجانب من مختلف دول العالم بزيارة المتحف، للاستمتاع بمشاهدة القطع التي تم عرضها بالمتحف، وحرص جميع الزائرين "مصريين وأجانب" على التقاط الصور التذكارية مع القطع الأثرية.

من جانبها، حرصت إدارة المتحف على تنظيم عملية الدخول وحجز التذاكر، وتابع أفراد أمن المتحف تطبيق التعليمات والإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا ، ومنها عدم دخول أي زائر إلا بارتداء الكمامة ، وأيضا عدم التكدس داخل القاعات، مع وجود جميع أمناء المتحف خلال فترة الزيارة.

وأعرب الدكتور أحمد غنيم رئيس هيئة المتحف، في تصريح له اليوم ، عن سعادته باستحواذ المتحف على اهتمام شريحة كبيرة ومتنوعة من الزوار المصريين والعرب والأجانب ، وهو ما يتحقق بالإقبال الكبير منهم على زيارة المتحف ، وبات كثير منهم يضعون المتحف وزيارته ضمن مخططاتهم في الإجازات الرسمية والأسبوعية.

يذكر أن المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط يستقبل زائريه خلال مواعيد العمل الرسمية طوال أيام الأسبوع والإجازات الرسمية ، والتي تبدأ في تمام الساعة التاسعة صباحًا، وحتى الساعة الخامسة مساء، ويوم الجمعة من الساعة التاسعة صباحًا، وحتى الساعة الخامسة مساء، ومن الساعة السادسة مساء إلى التاسعة مساء.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة