رياضة

رغم الخروج من أولمبياد طوكيو.. «الشناوي» بطل خارق بشهادة المنافسين |صور

31-7-2021 | 17:58

تألق محمد الشناوي

أحمد ناجي

على الرغم من خروج منتخب مصر الأولمبي من دورة الألعاب الأولمبية «طوكيو 2020»، إلا أن وصوله لدور ربع النهائي ومواجهته 4 منتخبات من العيار الثقيل، «إسبانيا، الأرجنتين، أستراليا، والبرازيل» يعد إنجازًا عظيمًا في ظل الموسم الطويل والاستثنائي الذي خاضه اللاعبون قبل المشاركة في «أولمبياد طوكيو».

وحقق محمد الشناوي حارس مرمى منتخب مصر إنجازًا تاريخيًا بعد مشاركته في مباراة الفريق الأولمبي في أولمبياد طوكيو، إذ أصبح ثاني حارس مصري يلعب في نهائيات كأس العالم والأولمبياد، بعد أن فعلها من قبل مصطفى كامل منصور خلال فترة الثلاثينيات.


تألق محمد الشناوي

وقدم «الشناوي» أداءًا ملفتًا ورائعًا وأنقذ مرماه من أكثر من هدف، وحافظ على شباكه نظيفة أمام إسبانيا وأستراليا، وتلقى هدفين طوال الدورة الأولمبية، الأمر الذي أكد أهمية اختياره للانضمام إلى الفريق الأولمبي ضمن الثلاثة الكبار.


تألق محمد الشناوي

ويعد وجود «الشناوي» إضافة كبيرة للمنتخب الأولمبي، حيث يمتلك قدرة هائلة على بث الثقة بين اللاعبين، خاصة وأنه يخوض المواجهات بدون رهبة.

ونجح حارس مرمى النادي الأهلي والمنتخب المصري في حصد العديد من البطولات المحلية والإفريقية والعالمية، حيث فاز  بـ12 بطولة حتى الآن من بينها درع الدوري 5 مرات ودوري أبطال إفريقيا مرتين والسوبر الإفريقي وبرونزية كأس العالم للأندية.


تألق محمد الشناوي

ومن جانبها، علقت صحف أستراليا عقب هزيمة منتخب بلادهم الأولمبي أمام مصر، وتوديعه منافسات كرة القدم رجال، بأولمبياد طوكيو 2020 بعد انتهاء دور المجموعات، بعد أن تلقى هزيمتين أمام إسبانيا ومصر، ليودع البطولة، ويتأهل الفراعنة رفقة المنتخب الإسباني إلى الدور الثاني.


تألق محمد الشناوي

وِأشادت صحف أستراليا بالحارس محمد الشناوي ووصفته بالمُنقذ، حيث جاء عنوان صحيفة «smh»: «انتهى حلمنا على يد مصر وأمام تألق الشناوي»، وأضافت: «دفاعنا كان يائسًا أمام هجوم مصر، والإرهاق كان واضحًا على الفريق، ورغم التعديلات في الشوط الثاني، لكن تألق الشناوي منعنا من تسجيل التعادل، وعمار حمدي تمكن من حسم اللقاء بالهدف الثاني».

وقالت صحيفة «heraldsun»: «بعد بداية مثالية، انتهى حلم أستراليا بوحشية أمام مصر»، فيما عنونت شبكة «FoxSports» تقريرها «نهاية مفجعة للحلم الأسترالي بطريقة مثيرة أمام مصر».

وأضافت: «حطم هجوم مصر دفاعات أستراليا قبل نهاية الشوط الأول، وتأثر المنتخب الأسترالي بغياب 3 من أهم اللاعبين بسبب الإيقاف»، وأشارت إلى أن منتخبنا الوطني استفاد من تألق الحارس الشناوي، وتمكن من قتل المباراة بهدف ثانٍ عن طريق عمار حمدي».


تألق محمد الشناوي

وكتب موقع «ABC»: «في يوم ذهبي لأستراليا بالألعاب الأخرى، سقطنا أمام مصر»، بسبب تألق  تألق حارسهم الشناوي».

 وأشارت صحيفة «7news» أن منتخب مصر أطاح بأستراليا من دور المجموعات، مع ذكاء الشناوي وتألقه.


تألق محمد الشناوي

كما علقت الصحف البرازيلية على تألق «الشناوي»، حيث أشارت صحيفة «Super Esportes» إلى أن البرازيل فازت على مصر ووصلت للمربع الذهبي في أولمبياد طوكيو بهدف كونها، مع تألق حارس الفراعنة محمد الشناوي الذي تصدى لأكثر من فرصة هددت مرماه».

وقالت صحيفة «Gazeta Web»: «بهدف كونها، البرازيل تهزم مصر في مباراة صعبة وتتأهل إلى نصف نهائي أولمبياد طوكيو».


تألق محمد الشناوي

وأشارت صحيفة «JC» إلى أن البرازيل تفوقت على مصر بهدف واحد فقط، رغم محاولات لاعبي السامبا لكنهم لم يستطيعوا تسجيل سوى هدف وحيد.

وعنونت صحيفة «Desportoao Minuto» تقريرها بـ «البرازيل تقصي مصر من ربع نهائي أولمبياد طوكيو بهدف لماتيوس كونها».

 ورأت شبكة «ESPN» أن البرازيل عانت أمام المنتخب المصري، لكنها فازت في النهاية، رغم محاولات الفراعنة الهجومية في الشوط الثاني».


تألق محمد الشناوي

وودع المنتخب الأولمبي بقيادة شوقي غريب المدير الفني أولمبياد طوكيو بعد الخسارة أمام البرازيل بهدف نظيف سجله ماتيوس كونها في الدقيقة 37 من عمر لقاء ربع نهائي منافسات كرة القدم بدورة الألعاب الأولمبية «أولمبياد طوكيو 2020»، التي انطلقت في الثالث والعشرين من يوليو الجاري وتستمر حتى الثامن من أغسطس المقبل.

وسجل الفراعنة مسيرة جيدة في الأولمبياد، حيث استهلوا مشوارهم في دور المجموعات بالتعادل السلبي مع إسبانيا، ثم خسروا أمام الأرجنتين بهدف، قبل أن يفوزوا على أستراليا بهدفين دون رد.


تألق محمد الشناوي

أما المنتخب البرازيلي، فبدأ مشواره بالفوز على ألمانيا 4 /2  قبل أن يتعادل سلبيا مع كوت ديفوار ثم تغلب على السعودية 3 /1.


تألق محمد الشناوي

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة