عرب وعالم

الكونجرس الأمريكي يتعهد بدعم القوات الأفغانية

31-7-2021 | 10:34

الكونجرس الأمريكي

أ ش أ

أكد مجلس السلام والازدهار الديمقراطي الأفغاني-الأمريكي، دعم الولايات المتحدة لقوات الدفاع والأمن الوطنية الأفغانية.

جاء ذلك، وفق ما نقلته وكالة أنباء (خاما برس) الأفغانية، اليوم السبت، خلال سلسلة من الاجتماعات عقدها المجلس مع أعضاء البرلمان الأفغاني.

وجاء في بيان صحفي نشره مجلس الشعب الديمقراطي أن الغرض من الاجتماع هو مطالبة الكونجرس بممارسة سلطته التشريعية بطريقة يمكن أن تحمي الشعب الأفغاني من سيطرة طالبان العسكرية.

وأضاف البيان: "لقد طلبنا من الكونجرس اتخاذ إجراءات فورية لرفع الروح المعنوية وقدرات قوات الدفاع والأمن الوطنية الأفغانية".

وأوضح النواب الأفغان أن النساء والأطفال يتعرضون للتهديدات التي يشكلها هجوم طالبان العسكري، وأكدوا أن الدعم الجوي الأمريكي سيساعد في حماية هؤلاء الضعفاء.

كما طلب النواب دعمًا مستهدفًا للاحتياجات الأكثر إلحاحًا لقوات الدفاع والأمن الأفغانية، ولا سيما صيانة الطائرات والخدمات اللوجستية والدعم القتالي الجوي للقوات الجوية.

وفي غضون ذلك، أعرب أعضاء الكونجرس عن قلقهم إزاء هجوم طالبان الأخير وتعهدوا بتقديم الدعم المالي للشعب الأفغاني وقوات الأمن.

وتعهد مجلس السلام والازدهار الديمقراطي الأفغاني-الأمريكي بمواصلة دعم أفغانستان ويخطط لمواصلة الاجتماعات مع أعضاء البرلمان الأفغاني والتي ستشمل أيضًا زيارات النواب الأفغان إلى الولايات المتحدة.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة