سوشيال ميديا وفضائيات

لجنة مكافحة ومنع الهجرة: مصر وقفت أمام الاتجار بالبشر إلكترونيًا

31-7-2021 | 00:59

الاتجار في البشر

عبدالصمد ماهر

قالت السفيرة نائلة جبر، رئيس اللجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة ومنع الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر، إن مصر دولة جادة في أعمالها بالنسبة لمكافحة جريمة الاتجار في البشر، وذلك تزامنًا مع 30 يوليو يوم الاحتفال بمكافحة الاتجار بالبشر.

وتابعت "جبر"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي محمد الباز، في برنامج "آخر النهار"، المُذاع على فضائية "النهار"، أن جريمة الاتجار في البشر تنتهك حقوق الإنسان وتهدد المجتمع، لافتة إلى مشاركة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء في الاحتفال الذي نظمته اللجنة بمناسبة "اليوم العالمي لمكافحة الاتجار بالبشر" وإلقائه كلمة بالإضافة إلى كلمة للنائب العام.

وأضافت: "كلنا بنجتمع حتى نرسل رسالة واضحة للعالم، وهي تأكيد الإرادة السياسية المصرية في مكافحة جريمة الاتجار في البشر، وهذا يؤكد أن مصر دولة مفتوحة على العالم وتتعامل مع المنظمات الدولية ولها سياساتها الناجحة للتعامل مع هذه القضية".

واستكملت، "الحمد لله مستمرين في عملنا في تطبيق القانون، وتنفيذ الإستراتيجية الخاصة بنا، وسنواصل الحملات في الفترة القادمة، خاصة أن العالم مازال يواجه تأثيرات وتداعيات جائحة كورونا".

وأشارت إلى أن هناك أكثر من صورة للاتجار في البشر حتى الوصول إلى الصورة الإلكترونية، مؤكدة أن مصر وقفت أمام الاتجار بالبشر إلكترونيًا، ومستمرة في عملية الحماية، حماية الفرد والمجتمع وعمليات التوعية.

وتوجهت بالشكر إلى الإعلام لمساعدته في التوعية واهتمامه بهذه القضية.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة