أخبار

"الأعلى للجامعات": لا يحق للراسب أداء اختبارات القدرات.. ويسمح بالتأجيل

30-7-2021 | 16:30
المجلس الأعلى للجامعات - أرشيفية
Advertisements
محمود سعد

أعلن المجلس الأعلى للجامعات، أنه يمكن لإدارة الكليات بالجامعات تأجيل اختبارات القدرات للطلاب المسجلين استمارة التنسيق لأداء الامتحانات بتنسيق القبول بالجامعات للعام الجامعي الجديد 2021 – 2022 وذلك ضمن الكليات التي تحتاج القبول بها اجتياز هذه الاختبارات.

وتبدأ اختبارات القدرات 7 أغسطس المقبل وحتى 19 من نفس الشهر، لكليات ( الإعلام – الكليات التكنولوجية – التمريض – السياحة والفنادق – التربية الرياضية – التربية الفنية – التربية النوعية – التربية الموسيقية – الفنون الجميلة – الفنون التطبيقية).

ويبدأ تسجيل اختبارات القدرات للكليات التي تحتاج القبول بها اجتياز الاختبارات بتنسيق قبول الجامعات للعام الجامعي الجديد 2021 – 2022، 7 أغسطس المقبل، وحتى 19 من نفس الشهر.

وأشار المجلس الأعلى للجامعات، إلى أنه يحق للكليات تأجيل الاختبارات في حالة الضرورة القصوى والخاصة بضمان تطبيق الإجراءات الوقائية مع مراعاة مواعيد غلق مكتب التنسيق لنظام تسجيل نتيجة الطلاب، مع توفير جميع أوراق الاختبار سواء المعرفي أو الرسم والتصميم وخلاف ذلك من أدوات خاصة باختبارات القدرات.

كما أعلن المجلس الأعلى للجامعات، أنه لا يسمح للطالب الراسب في اختبارات القدرات، بأداء اختبارات قدرات مرة أخرى سواء بنفس الكلية أو بكلية أخرى، موضحا أنه لن يعتد بأي إفادة ورقية تمنحها الكليات بنتيجة امتحانات القدرات حرصا على الشفافية مع الطلاب، على أن تجري الامتحانات في المواعيد المقررة مرة واحدة لكل نوع من أنواع تلك القدرات.

اقرأ أيضًا:
Advertisements
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة